على امتداد الشمال السوري: تظاهرات حاشدة رفضاً للتطبيع مع النظام

على امتداد الشمال السوري: تظاهرات حاشدة رفضاً للتطبيع مع النظام

البوصلة – شهدت أرياف حلب وإدلب والرقة شمال وشمال غرب سوريا، الجمعة، تظاهرات حاشدة ووقفات احتجاجية في أكثر من 20 مدينة وبلدة رفضاً للتطبيع التركي مع النظام في سوريا، وتجديداً لأهداف الثورة في إسقاط النظام.

ورصدت “القدس العربي”، للأسبوع الثاني على التوالي، تظاهرات شعبية غاضبة في كل مدن وبلدات أرياف حلب وإدلب والرقة، في كل من الباب وقباسين وإعزاز، وعفرين والأتارب وأرمناز وصوران وجرابلس ومارع وراجو وقورقانيا، والدانا ومدينة إدلب وأريحا، جبل الزاوية وجسر الشغور وسرمدا والدانا وكفرتخاريم وأطمة وتفتناز، إضافة إلى تل أبيض في ريف الرقة، وعدد من القرى والبلدات الأخرى.

وقالت مصادر محلية لـ “القدس العربي” إن أرياف حلب وإدلب والرقة، شمال وشمال غرب سوريا، شهدت مظاهرات ووقفات احتجاجية حاشدة تطالب بإسقاط النظام السوري، وتعلن إصرارها على رفض أي ضغوط للمصالحة مع النظام السوري.

وحمل المتظاهرون شعارات كتب على بعضها “لن نصالح” و”انتفضوا سنعيدها سيرتها الأولى” و”مستمرون في ثورتنا” و”الأسد إرهابي”.

وكان قد أطلق نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات للخروج بمظاهرات في عدة مناطق في الشمال السوري، تحت شعار “لن نصالح”، رفضاً للمصالحة والتطبيع مع النظام، وتنديداً بالتقارب بين النظامين التركي والسوري على خلفية الاجتماع الأخير الذي عقد في موسكو، أواخر الشهر الفائت، بين وزير دفاع النظام السوري ونظيره التركي.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان تجمع العشرات من أهالي إدلب في مظاهرة شعبية في المدينة، رفضاً للمصالحات مع النظام وللتقارب التركي-السوري. وحمل المتظاهرون لافتات تطالب بإسقاط النظام مكتوب عليها “انتفضوا لنعيد سيرتها الأولى”، في إشارة للثبات على مطالب الشعب السوري منذ انطلاق الثورة حتى إسقاط النظام.

القدس العربي

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: