عمّان.. مسيرة حاشدة للتحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن” (شاهد)

عمّان.. مسيرة حاشدة للتحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن” (شاهد)

البوصلة – خليل قنديل

انطلقت عقب صلاة الجمعة، مسيرة شعبية حاشدة من أمام المسجد الحسيني بالعاصمة عمّان، رفضا لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية، وأبرزها ما يدعى بـ”خطة السلام” الأمريكية والمنحازة بشكل كامل للاحتلال، وتهدف إلى إلغاء الحقوق الفلسطينية.

وتأتي المسيرة بدعوة من “التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن” بمشاركة من قيادات الحركة الإسلامية ورموز وطنية وسياسية ونيابية، ضمن سلسلة فعاليات رافضة لما يعرف بـ”صفقة القرن”، وسط مطالبات بإلغاء كافة المواثيق مع الاحتلال على رأسها اتفاقية السلام “وادي عربة” واتفاقية الغاز.

وردد المشاركون في المسيرة، شعارات تؤكد الحق الفلسطيني بأراضيهم كاملة من البحر إلى النهر، وترفض كافة مشاريع استهداف ذلك الحق، منددين بمواقف بعض الدول العربية التي ترتمي بأحضان الاحتلال في تطبيع واضح وصريح يتجاهل حقوق من شردهم وقتلهم ذلك الاحتلال.

وقال رئيس كتلة الإصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة، إن “الأردن هو عمود فلسطين الفقري وهو رديفه الأول في مقاومة المحتل”، لافتا إلى أن “هذا العدو الذي سموه الجيش الذي لا يقهر أكذوبة كبرى، هذا الجيش ركعته حركة المقاومة الإسلامية حماس، وحركة الجهاد”

وأكد العكايلة وهو رئيس التحالف الوطني لمجابهة صفقة القرن في كلمته على موقف الشعب الأردني الداعم الصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الصهيوني، ورفض كافة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية والأردن وفي مقدمتها صفقة القرن، ودعم المقاومة الفلسطينية بمختلف الوسائل المتاحة مشيدا بما حققته المقاومة من تفوق في مواجهة سلطات الاحتلال.

وشدد العكايلة على ضرورة تمتين الصف الداخلي و وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تعبر عن الإرادة الشعبية و تكون قادرة على مواجهة التحديات التي تتهدد الأردن وفي مقدمتها صفقة القرن ومعالجة الأزمات الداخلية في مختلف المجالات.

وطالب العكايلة القوى الفلسطينية بتحقيق المصالحة والتوحد على برنامج وطني عل  أساس المقاومة والتحرير ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، كما طالب الدول الإسلامية الكبرى بعقد قمة طارئة واستخدام أوراق الثوة لديها لدعم المقاومة  ضد صفقة القرن والقرارات الأمريكية المساندة الكيان الصهيوني، وتشكيل جيش إسلامي لتحرير فلسطين. 

وأضاف “لا تحزنوا لهذه الصفقة (صفقة القرن) فقد جاءت معلنة انتهاء وادي عربة وأوسلو وتعلن انتهاء مدة الاستسلام، اصحوا أيها الأمة غسلوا أيديكم من الأنظمة التي أعلنت ردة سياسية تجاه الشعوب وتجاه القضية الفلسطينية”.

يتبع…

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: