فريحات يوجه أسئلة لـ”التربية” حول “التعليم عن بعد”

فريحات يوجه أسئلة لـ”التربية” حول “التعليم عن بعد”

وجه النائب ينال فريحات، سؤالا نيابيا لوزير التربية والتعليم، حول التعليم عن بعد وتقييم التجربة في المملكة.

واستوضح النائب عن عدد الطلبة الذين لم يتابعوا منصة درسك بالمطلق و بشكل منتظم كل على حده، أو فيما تم تقييم تجربة التعليم عن بعد في المملكة وما هي المعايير التي تستخدمها الوزارة لإقرار استكمال الدراسة عن بعد أو العودة للدراسة الوجاهية في الفصل الثاني وهل تم حسم القرار في ذلك.

واستوضح عن الأسس والمعايير التي اعتمدت في الإحالات على التقاعد والتقاعد المبكر والاستيداع والتي تمت منذ شهر ٨ من هذا العام وحتى الآن.

وقال فريحات في سؤاله “هل انطبقت هذه الاسس جميعها على كل المحالين وهل يوجد موظفين انطبقت عليهم الاسس وتشابهت حالاتهم واوضاعهم مع المحالين ولم يتم احالتهم على التقاعد او التقاعد المبكر أو الاستيداع حسب واقع حال كلا منهم أسوة بمن تمت احالتهم، وهل انطبقت هذه الاسس على اعضاء مجلس نقابة المعلمين أو هيئتها المركزية”.

(البوصلة)

وتاليا نص السؤال النيابي:

١- كم عدد الطلبة الذين لم يتابعوا منصة درسك بالمطلق و بشكل منتظم كل على حده.

٢- هل تم تقييم تجربة التعليم عن بعد في المملكة وما هي المعايير التي تستخدمها الوزارة لإقرار استكمال الدراسة عن بعد أو العودة للدراسة الوجاهية في الفصل الثاني وهل تم حسم القرار في ذلك.

٣- ما هي الأسس والمعايير التي اعتمدت في الإحالات على التقاعد والتقاعد المبكر والاستيداع والتي تمت منذ شهر ٨ من هذا العام وحتى الآن. وهل انطبقت هذه الاسس جميعها على كل المحالين وهل يوجد موظفين انطبقت عليهم الاسس وتشابهت حالاتهم واوضاعهم مع المحالين ولم يتم احالتهم على التقاعد او التقاعد المبكر أو الاستيداع حسب واقع حال كلا منهم أسوة بمن تمت احالتهم، وهل انطبقت هذه الاسس على اعضاء مجلس نقابة المعلمين أو هيئتها المركزية.

٤- ما هو مصير الإتفاقية التي وقعتها الوزارة مع نقابة المعلمين في 6/10/2019 وكم عدد البنود التي تم تنفيذها وما هي أسباب عدم استكمال الإلتزام بباقي البنود.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: