في مونديال قطر.. هكذا حولت الجماهير التطبيع مع “إسرائيل” إلى نكتة وسخرية (شاهد)

في مونديال قطر.. هكذا حولت الجماهير التطبيع مع “إسرائيل” إلى نكتة وسخرية (شاهد)

البوصلة – رصد

تحولت مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي في مونديال كأس العالم قطر 2022، إلى مادة للسخرية العربية الواسعة، حيث تصدر دعم القضية الفلسطينية المشهد في الدوحة وملاعب المنوديال، فيما حظي الإعلام العبري بالاستهزاء والمقاطعة خلال تواجده في الشارع القطري.

وفي مشاهد شكلت ضربة قاصمة للاحتلال الذي راهن على التطبيع، تحول مونديال قطرلاستفتاء شعبي يرفض التطبيع الذي تمارسه الحكومات، ويؤكد على أن ” إسرائيل” منبوذة في المنطقة ولا مكان لها بين العرب.

وشهدت منصات التواصل الاجتماعي، انتشارا لردات فعل ساخرة ضد الاحتلال، حيث قام صحفي فلسطيني تقمص دور المذيع في قناة عبرية، برصد أفعال الجماهير العربية بعد معرفتهم بأن القناة “إسرائيلية” ما يجعلهم يرفضون إجراء المقابلة، ثم يكشف لهم عن هويته الحقيقية.

ومن هذه المواقف رفض شاب من سلطنة عمان إجراءَ مقابلة مع قناة يعتقد بأنها “إسرائيلية”، تعبيرًا منه على دعم الشعب الفلسطيني، لكن بعد أن كشف المذيع عن هويته انفجرت ضحكات الاستهزاء بالاحتلال.

وفي مشهد آخر، تداول رواد مواقع التواصل ردة فعل طفل قطري تجاه مقلب القناة “الإسرائيلية” حين رفض الطفل إجراء المقابلة قائلاً ” إسرائيل لا”.

وعبرت الجماهير العربية من مختلف الجنسيات عن رفضهم للإعلام الإسرائيلي ولدولة الاحتلال خلال ” مقلب القناة العبرية”، في إشارة إلى تأييدهم القضية الفلسطينية العادلة ورفض التطبيع.

وأشاد الشيخ أحمد بن حمد الخليلي مفتي عام سلطنة عمان، بالجماهير الرافضة للتطبيع مع الصهاينة قائلا عبر حسابه على تويتر ” إنا لنذكر بكل تقدير الذين رفضوا التعامل مع الصهاينة المحتلين عندما التقوا بهم في قطر…إذ لم يرضوا لأنفسهم المداهنة المحرمة شرعا، وصرحوا لهم أنهم محتلون ليس لهم من الحق شيء، وهذا يدل على أن الأمة لا تزال بخير”.

وقال خطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، “لقد تبخر التطبيع وظهر فشله وأظهر العرب والمسلمون وشعوب العالم موقفهم الإيماني ومحبتهم لفلسطين وقضيتها”.

وفي نهاية الصدمة التي تلقتها ” إسرائيل” في الوقت الذي كانت تعتقد فيه بأنه مقبول تواجدها بين الشعوب العربية وأصبح لها اهتماما في المنطقة، أصدرت تعليمات بعدم السفر لقطر.

صحيفة عبرية وصفت كأس العالم في قطر بأنه “مونديال الكراهية” لـ”إسرائيل”

وأظهر المونديال الوحدة الحقيقية للشعوب العربية واحتضان العرب والمسلمين والتفافهم حول قضيتهم الأولى فلسطين ورفضهم للتطبيع.

كما شهد كأس العالم الذي تستضيفه دولة قطر ليكون أول مونديال في دولة عربية ومسلمة، حملة تضامن كبيرة وواسعة مع الشعب الفلسطيني من رفع الجماهير لعلم فلسطين، والتوشح بالكوفية الفلسطينية وترديد الشعارات والهتافات المتضامنة مع القضية العادلة.

واتجهت أنظار العالم في شهر فبراير الماضي إلى دولة قطر، حيث انطلقت مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستمر حتى 18 من الشهر الجاري.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: