قائد أرسنال يعود مدربا.. أرتيتا يعين رسميا مديرا فنيا

قائد أرسنال يعود مدربا.. أرتيتا يعين رسميا مديرا فنيا

قائد أرسنال يعود مدربا.. أرتيتا يعين رسميا مديرا فنيا

أكد أرسنال اليوم الجمعة تعيين ميكيل أرتيتا مديرا فنيا جديدا للفريق، واضعين ثقتهم في قائد الفريق السابق لإعادة النجاحات للنادي اللندني.

وذكر “المدفعجية” -في بيان نشره عبر موقعه الرسمي على الإنترنت- أن أرتيتا الذي كان مدربا مساعدا لجوسيب غوارديولا في فريق مانشستر سيتي، وقّع عقدا مدته ثلاثة أعوام ونصف العام.

وقال أرتيتا للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت “إنه شرف كبير لي”.

وأضاف “أرسنال أحد أكبر الأندية في العالم، يجب أن ننافس على الكؤوس الكبرى في اللعبة، وهذا تم توضيحه لي في محادثاتي مع ستان وجوش كروينكي (مدير أرسنال) وكبار الشخصيات في النادي”.

ويحتل أرسنال حاليا المركز العاشر في جدول ترتيب البريميرليغ، علما أن الفريق في فترة ما خلال هذا الموسم فشل في تحقيق الفوز في ثماني مباريات، وهو الأمر الذي كلف الإسباني أوناي إيمري منصبه كمدير فني للفريق.

وتابع أرتيتا “كلنا نعلم أنه يتعين علينا العمل بكد لتحقيق هذا الأمر، ولكنني واثق من أننا سنفعل هذا”. وأكد “أنا واقعي بما يكفي لمعرفة أن هذا لن يحدث بين ليلة وضحاها، ولكن الفريق الحالي يمتلك العديد من المواهب، وهناك خط عظيم من اللاعبين الشباب الذي يصعدون من أكاديمية النادي”.

وقدم إيمري -في مقابلة مع موقع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)- الدعم لأرتيتا.

وقال إيمري “إنه مستعد حقا للخطوة التالية، لقد كان في أرسنال من قبل. وكان يعمل في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما أنه كان يعمل مع غوارديولا”.

بدوره، أكد غوارديولا اليوم أنه لا يمكن أن يقف في وجه أرتيتا، وتوقع نجاحه مع أرسنال.

وقال غوارديولا للصحفيين “أرسنال كان مهما بالنسبة له؛ أنهى مسيرته هناك، إنه أحد أكبر الأندية في إنجلترا، وأتمنى له التوفيق. متأكد من أنه سيقوم بعمل جيد، لقد قرر الانتقال إلى هناك وعندما يكون لديك حلم لا يمكنك إيقافه، يجب أن تتبع أحلامك”.

ولعب أرتيتا لأرسنال خمسة مواسم ونصف الموسم، شارك خلالها في 110 مباريات، وقبلها لعب لفريق إيفرتون لمدة سبعة مواسم.

وانضم أرتيتا لفريق مانشستر سيتي مساعد مدرب في صيف 2016، وساعد الفريق للتتويج بلقب الدوري مرتين متتاليتين في الموسمين الماضيين.

وسيقود المدرب المؤقت ليونغبرغ أرسنال في مباراته أمام إيفرتون غدا السبت قبل أن يبدأ أرتيتا مهام عمله في المنصب الجديد في اليوم التالي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: