قصف متبادل بين “قسد” والجيش التركي في ريفي حلب والحسكة

قصف متبادل بين “قسد” والجيش التركي في ريفي حلب والحسكة

استهدفت “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، اليوم السبت، بالصواريخ إحدى القواعد العسكرية التابعة للقوات التركية في منطقة “درع الفرات” شمال شرقي حلب، فيما قُتل عناصر من “قسد”، وأُصيب آخرون يتبعون لقوات النظام السوري بقصف تركي استهدف نقاطاً عسكرية بريف الحسكة، شمال شرقيّ سورية.

وقالت مصادر محلية لـ “العربي الجديد”، إن “قسد” استهدفت بأكثر من خمسة صواريخ القاعدة العسكرية التركية في قرية تويس شرقيّ مدينة مارع الواقعة ضمن منطقة “درع الفرات”، ما سبّب أضراراً مادية في سور القاعدة، دون وقوع إصابات بشرية.

وأكدت المصادر أن “قسد” استهدفت بصاروخ موجه سيارة مدنية في قرية حزوان بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى احتراق السيارة، دون وقوع إصابات بشرية.

وكانت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة قد اندلعت بعد منتصف ليل الجمعة بين مجموعات عسكرية تابعة لـ “الفرقة 13” المنضوية ضمن صفوف “الجيش الوطني السوري” المعارض والحليف لتركيا، وقوات النظام على جبهة فيخة حمدان بريف مدينة الباب شرقيّ محافظة حلب.

وردت مدفعية الجيش التركي على مصادر النيران، واستهدفت بقذائف المدفعية قريتي أم شعالة والحوش بريف حلب، كذلك طاول القصف التركي قريتي الكوزلية وتل اللبن بريف ناحية تل تمر الغربية في ريف الحسكة الشمالي.

وقتل عنصران يتبعان لـ “المجلس العسكري السرياني” المنضوي ضمن صفوف “قسد”، إثر استهداف الجيش التركي قريتي دردارا وقبور القراجنة بريف ناحية تل تمر، شمال شرقيّ سورية. كذلك أُصيب ضابط وعنصر من قوات النظام، إثر استهداف القوات التركية بالمدفعية الثقيلة قرية الشيخ علي بريف تل تمر الشمالي.

من جهة أخرى، قُتل نازح سوري ضمن مخيم الهول الذي يضم عائلات من تنظيم “داعش” الإرهابي بريف الحسكة الشرقي، إثر استهدافه من قبل مجهولين.

وأوضحت مصادر مُطلعة لـ”العربي الجديد”، أن الضحية يدعى مرون الفارس ويبلغ من العمر 43 عاماً، ويتحدر من مدينة الميادين شرقي محافظة دير الزور، عثر على جثته مقتولاً ضمن القطاع الرابع من المخيم.

(العربي الجديد)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: