كريستيانو رونالدو يحقق رقما قياسيا جديدا ويصبح عميد لاعبي العالم

كريستيانو رونالدو يحقق رقما قياسيا جديدا ويصبح عميد لاعبي العالم

أصبح كريستيانو رونالدو عميدًا للاعبي العالم بعد أن بدأ أساسيا في تشكيلة فريق البرتغال لكرة القدم في المباراة الأولى في تصفيات بطولة أوروبا 2024 ضد ليختنشتاين.

رقم قياسي جديد

بذلك حقق رونالدو، الذي أتم 38 عاما الشهر الماضي، رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في لعب المباريات الدولية بعد أن لعب المباراة رقم 197، متفوقًا على اللاعب الكويتي بدر المطوع، الذي شارك في 196 مباراة دولية، حين حمل شارة قيادة بلاده في مباراة المجموعة العاشرة في لشبونة.

وكان مدرب البرتغال السابق فرناندو سانتوس وضع رونالدو على مقاعد البدلاء في آخر مباراتين للفريق في كأس العالم العام الماضي في قطر حين ودعت البرتغال البطولة بالخسارة في دور الثمانية أمام المغرب.

شهد، اليوم، أول مباراة للمدرب الجديد روبرتو مارتينيز الذي أعرب عن ثقته في قدرة رونالدو على الاستمرار في الأداء على أعلى المستويات مع منتخب بلاده.

قال مارتينيز، هذا الأسبوع، إنه يبحث دائما عن الإخلاص والالتزام، وإن رونالدو يملك التزاما كبيرًا مع المنتخب البرتغالي وهو شخصية محورية ولديه خبرة كبيرة يمكنه نقلها للأجيال الأصغر.

أرقام أخرى

يحمل رونالدو، الذي ظهر لأول مرة مع البرتغال في 2003، الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف على صعيد كرة القدم الدولية برصيد 118 هدفًا.

قال رونالدو: “أعشق تحطيم الأرقام القياسية. حطمت الكثير منها”.

سجل رونالدو أهدافًا ضد 46 منافسًا دوليا مختلفًا لكنه لم يسجل أبدا أمام ليختنشتاين.

كما حقّق رونالدو رقمًا قياسيًا آخر، خلال كأس العالم الماضي في نوفمبر/ تشرين الثاني، بعد أن أصبح أول لاعب يسجّل أهدافًا في 5 بطولات كأس عالم متتالية، بعد أن سجّل هدفًا في مرمى غانا فازت فيها البرتغال على غاما بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين لغانا.

يلعب كريستيانو رونالدو، حاليًا لصالح نادي النصر السعودي، بعد صفقة قدرتها وسائل إعلام بأكثر من 200 مليون يورو (216.7 مليون دولار).

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: