كريم تستحوذ على منصة ديناري للتحويلات النقدية

كريم تستحوذ على منصة ديناري للتحويلات النقدية

البوصلة – استحوذت شركة حجز سيارات الأجرة كريم، على شركة التحويلات النقدية ديناري، التي تعمل من دبي، ويشمل الاستحواذ انضمام عدد من الأعضاء الرئيسيين في فريق ديناري إلى كريم.

عملية استحواذ تهدف لتبسيط الحياة

ستستخدم Careem Pay تقنية تحويل الأموال من ديناري لربط شبكتها الواسعة من العملاء والكباتن بخدمات التحويلات.

تقدم Careem Pay بالفعل مجموعة واسعة من الخدمات بما في ذلك المحفظة الرقمية، ودفع الفواتير، ومنتج التحويل من نظير إلى نظير (P2P) الذي يمكّن العملاء من إرسال الأموال وطلبها واستلامها باستخدام رقم الهاتف فقط، ورمز QR شخصي أو رابط الدفع الشخصي.

ستساهم التقنية في استكمال عروض مدفوعات Careem Pay للعملاء لتلبية احتياجاتهم المالية اليومية.

علق الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة كريم، مدثر شيخة، “يسعدنا الاستحواذ على ديناري، الشركة الناشئة التي تعمل على تغيير الطريقة التي ينقل بها الناس أموالهم في جميع أنحاء العالم.”

وأضاف شيخة، ” ستعمل واجهة برمجة التطبيقات المبتكرة من ديناري على تسريع رحلتنا لتقديم خدمات تحويل دولية بسيطة وبأسعار معقولة، إضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات المتاحة بالفعل من Careem Pay”.

صرح الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ديناري، جون إدوارد سانتيلان، “ستمكننا شبكة كريم الكبيرة من العملاء والتجار والخبراء، من زيادة تأثير تقنية تحويل الأموال التي أنشأناها من خلال ديناري”.

شركة ديناري لتحويل المدفوعات

تأسست تقنية تحويل الأموال المملوكة لشركة ديناري في عام 2019 بواسطة جون سانتيلان ووالفريدو.

وتستخدم في برمجة التطبيقات لتمكين شركات التكنولوجيا المالية مثل Careem Pay من تسهيل تحويل الأموال الدولي بسرعة وبأسعار معقولة.

كما تساعد ديناري الشركات على بناء مراكز ربح آمنة عن طريق أتمتة الحسابات الدائنة ومدفوعات B2B.

نمت التحويلات إلى البلدان النامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 7.6% في عام 2021 إلى 61 مليار دولار، بينما نمت التحويلات إلى جنوب آسيا بنسبة 6.9% إلى 157 مليار دولار في نفس العام.

وتتمتع الخدمات المالية الرقمية بسوق إجمالي ضخم يمكن الوصول إليه – تقدر قيمته بنحو 2.8 تريليون دولار متضمن استخدام الدفع، والإقراض، والتحويلات المالية لدول مجلس التعاون الخليجي، ومنتجات الخدمات المالية بما في ذلك التأمين.

شركة كريم

كريم هو تطبيق سوبر يومي لمنطقة الشرق الأوسط، ويوفر مجموعة من الخدمات اليومية التي يحتاجها الأشخاص للتنقل وطلب الأشياء وتحويل الأموال في تطبيق هاتف ذكي موحد.

تأسست الشركة في 2012، وتعمل في أكثر من 100 مدينة في 12 دولة وخلقت أكثر من مليون فرصة مدرة للدخل في المنطقة.

أصبحت شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة أوبر في يناير/ كانون الثاني 2020.

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: