كيف تفاعلت مواقع التواصل مع إعلان خلوّ الأردن من كورونا؟

كيف تفاعلت مواقع التواصل مع إعلان خلوّ الأردن من كورونا؟

عمّان – البوصلة

أثار إعلان وزير الصحة سعد جابر خلوّ الأردن من كورونا موجةَ من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي المحذرة من خطورة مثل هذا الإعلان على ترسيخ حالةٍ من “اللامبالاة” وعدم الاهتمام بين أفراد المجتمع، في ظلّ تفشي المرض في دول العالم والإقليم.

وكان أبرز التعليقات التي أثارت تفاعلاً واسعًا ما صرّح به مدير مستشفى الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور الذي أبدى عدم ارتياحه لمثل هذا الإعلان، وأنه لا يتسم بالدقة؛ مشددًا على أن “عدم إثبات حالات إصابة بالكورونا مخبريا، لا يعني بالضرورة خلو البلد منه”.

وتفاعل تصريح منصور بشكلٍ لافت على مواقع التواصل الاجتماعي ملاقيًا ترحيبًا واسعًا، وبينهم أطباء نقلوا تصريحات مدير منظمة الصحة العالمية التي تؤكد أنه ليس من الحكمة إعلان أي دولة خلوها من مرض كورونا، لأن فترة حضانة المرض التي تصل إلى 14 يومًا تجعل احتمالات إعلان إصابات بأعداد كبيرة واردة جدًا وفي أي لحظة.

وطالب نشطاء التواصل بضرورة رفع الحكومة وخاصة وزارة الصحة لجهوزيتها في مواجهة المرض والمحافظة على حالة خلوّ الأردن منه بعيدًا عن الاحتلال؛ بل بالإجراءات الصارمة والاستمرار في التوعية حتى يبقى المجتمع متيقظًا ويستمر بتحمّل المسؤولية تجاه الخطر المرتقب بشكل بالغ الجديّة.

Image may contain: ‎text that says '‎لست لترديد عبارة "الأردن خال من كورونا" ولا للعرس الوهمي الذي يجتاح مواقع التواصل الإجتماعي بهذه المناسبة الممارسة تمنح الناس زائفا بالأمان وربما الاسترخاء الذي ينقص مجتمعنا، نعم ليس لدينا حالات مثبتة مخبريا لكن ذلك يعني بالضرورة خلو البلد من الفايروس الذي لا أعتقد أن هناك خال منه. جميل جدا أن الإنسان بالأمل الحاجة له اليوم لكنه الأمل المبني على معطيات وهنا يأتي دور المختصين والإعلام في إيصال للناس بصدق أن نساهم في تعلقهم بحبال الهواء الواهية. عاصم منصور‎'‎
https://www.facebook.com/amansour66
https://twitter.com/Oldman25016650/status/1238712040400793600
https://twitter.com/c44Dkv2WnsWVABw/status/1238566193772011520

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: