مؤتمر الطب النووي: تطور كبير للتخصص والمملكة تستضيف المؤتمر الآسيوي عام 2021

مؤتمر الطب النووي: تطور كبير للتخصص والمملكة تستضيف المؤتمر الآسيوي عام 2021

مؤتمر الطب النووي في الأردن

عقدت للجمعية الأردنية للطب النووي في نقابة الأطباء مؤتمرها الثاني تحت رعاية نقيب الأطباء علي العبوس.

وقال العبوس ان تخصص الطب النووي يعتبر من أهم التخصصات الطبية التي لها علاقة مباشرة في تشخيص الامراض، والذي شهد تطورا كبيرا ومتسارعا في اجهزته التشخيصية، مبينا أن الأردن كان من الدول السباقة التي واكبت هذا التطور التقني المتزايد في هذا المجال.

واضاف أننا نعتز بالإنجازات التي تحققت في بلدنا الحبيب في الميدان الصحي، وبخاصة في مجال الرعاية الصحية بكل عناصرها، مما انعكس إيجاباً على المستوى الصحي لمواطننا،. فالتجربة الصحية الأردنية جاءت بفضل الجهود الموصولة لأطبائنا وكوادرنا الصحية في كافة المواقع والقطاعات.

واشار العبوس إلى أن مواكبة التطورات الطبية وضعت بلدنا على الخارطة الصحية الإقليمية والدولية، وهو ما انعكس ايجاباً على نوعية الحياة لمواطننا الأردني.

من جانبه قال رئيس الجمعية والمؤتمر أكرم الإبراهيم، إن الطب النووي يشهد تطورا كبيرا في مجال العلاجات النووية الموجهة بالتصوير الجزئي والتطبيقات المتوسعة للتصوير الدقيق من خلال الأجهزة الحديثة.

وأضاف أن المؤتمر يناقش أحدث التطورات والدراسات في هذا العلم المتوسع والمتغير بمشاركة خبراء دوليين وعرب وكذلك محليين يمثلون القطاعات الطبية المختلفة في المملكة.

وأشار إلى أن اختصاص الطب النووي في المملكة شهد هذا العام خطوات مهمة ومنها تأسيس برنامج جديد لاختصاص الطب النووي ما بين مركزالحسين للسرطان والجامعة الأردنية، وهو البرنامج الثالث بعد برنامج وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.

وبين الإبراهيم أن من أهم ما يميز قطاع الطب النووي في المملكة خلال الأعوام الأخيرة هو التوسع في التصوير الجزيئي الدقيق من خلال جهاز الـCT-PET وكذلك تقديم خدمة العلاج النووي الموجه في سرطان البروسيتا والأورام الهرمونية العصبية والتي وضعت الأردن على خارطة الدول المتقدمة في هذا المجال ليس فقط على المستوى الإقليمي بل الدولي أيضًا مما مكننا من استضافة المؤتمر الآسيوي القادم في العام 2021 وهو ثالث اكبر مؤتمر في الطب النووي عالميًا.

وتستمر أعمال المؤتمر على مدى يومين يتم خلالها مناقشة 24 محاضرة موزعة على 7 جلسات تركز على التطبيقات الحديثة للطب النووي في مجال الأورام وكذلك الأمراض القلبية والالتهابية.

واعتمد المجلس الطبي المؤتمر بواقع 11 ساعة تعليم طبي مستمر.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: