مانشيتات كأس العرب.. تتويج الجزائر يتصدر أغلفة الصحف

مانشيتات كأس العرب.. تتويج الجزائر يتصدر أغلفة الصحف

احتفت الصحف الجزائرية بتتويج الخضر ببطولة كأس العرب 2021 للمرة الأولى في تاريخها، بعد الفوز على تونس بهدفين دون رد، في المباراة النهائية، مساء أمس السبت على ملعب البيت المونديالي بقطر.

واشتعلت أفراح الجزائر وسط حزن تونسي لضياع فرصة التتويج باللقب الثاني، وفرحة قطرية باليوم الوطني والظفر بالمركز الثالث على حساب الفراعنة بالركلات الترجيحية.

صحف الجزائر

وعنونت صحيفة ” النهار الجديد”: “تتويج الرجال.. شكرا يا أبطال”، “الرئيس تبون: مبروك يا أبطال العرب.. الله يفرحكم كما فرحتونا”.. “بوقرة”: هذا التتويج هدية إلى الجزائريين والفلسطينيين وسكان غزة”.

وتحدثت عن جوائز البطولة، قائلة “لاعبو الخضر يحصدون جوائز الكأس العربية.. براهيمي يتحصل على الحذاء الفضي والكرة الذهبية.. ومبولحي أفضل حارس.. وبلايلي صاحب أجمل هدف.

ونشرت تصريح أمير سعيود، صاحب الهدف الأول للجزائر، “سعيود”: تتويجنا مستحق لأننا واجهنا جميع المنتخبات المرشحة”.

في نفس السياق، قالت صحيفة ” البلاد”: ” الجزائر تهزم تونس في نهائي كأس العرب.. الخضر أسياد العرب”.. “صاروخية أمير سعيود تمنح الذهب للجزائر”.

وتطرقت إلى مباراة تحديد المركز الثالث بعنوان “قطر تهزم مصر بركلات الترجيح وتحصد برونزية كأس العرب”.

وعنونت جريدة ” الجمهورية” الجزائرية: “الجزائر سيدة العرب”.. “أمير دولة قطر ورئيس الفيفا يسلمان كأس العرب لمحاربي الصحراء في احتفال مونديالي”.

وتحدثت الصحافة عن أفراح عارمة تعم الجزائريين داخل وخارج الوطن، بعنوان “المحاربون يفتكون النجمة العربية من سماء الدوحة عن جدارة واستحقاق”.

واحتفت جريدة “الجديد اليومي”، بانتصارات الجزائر المتتالية تحت عنوان “39 مباراة دولية دون هزيمة”.. “وعقدنا العزم أن تحيا الجزائر”.

الصحف التونسية

في المقابل، سيطرت الأحزان على الصحف التونسية، التي تحدثت عن ضياع اللقب العربي، إذ عنونت صحيفة ” الشروق”: ” رغم المجهود.. تونس تنهزم أمام الجزائر في كأس العرب.. ( وضاع الحلم)”.

وقالت “الصباح نيوز”: ” رغم القليب والتعب.. تونس تخسر نهائي كأس العرب”.

وعنون الموقع الإخباري “آخر خبر أونلاين”: “المنتخب الجزائري بطل العرب على حساب المنتخب التونسي”.

وقالت صحيفة “تونس الرقمية”: “إثر تمديد الوقت.. المنتخب الجزائري يُتّوج بلقب كأس العرب على حساب نظيره التونسي”.

الصحف القطرية

وإلى الصحف القطرية التي احتفت بتتويج المحاربين؛ حيث عنونت صحيفة “الوطن”: “صاحب السمو يسلم كأس العرب للمنتخب الجزائري..
ختام فخم”، وكذلك تحدثت عن فوز العنابي بالمركز الثالث بعنوان “على حساب المنتخب المصري بـ «الترجيحية ».. العنابي يحصد البرونزية”.

بدورها، قالت صحيفة “الشرق” القطرية: “سمو الأمير قدم التهنئة لمنتخبنا الوطني على فوزه بالمركز الثالث.. صاحب السمو: أبارك للمنتخب الجزائري فوزه بكأس العرب”.

وأضافت “في مباراة ترتيبية ماراثونية حسمتها ركلات الترجيح على ستاد 974.. الترجيحية تهدي العنابي البرونزية”.

وأشارت إلى أن الحضور الجماهيري أكد شغف الجماهير العربية بكرة القدم، وأن كأس العالم 2022 ستكون النسخة الأفضل في التاريخ وأن الإعلام الغربي فوجئ باستعدادات قطر المونديالية وجاهزيتها التامة.

الصحف المصرية

أما الصحف المصرية، فتحدثت عن تتويج الجزائر، لكنها لم تغفل إخفاق الفراعنة للمباراة الثانية على التوالي، بالخسارة أمام قطر بركلات الترجيح في مباراة البرونزية.

وعنونت صحيفة “المصري اليوم”: “الجزائر بطلا لكأس العرب.. محاربو الصحراء يهزمون نسور قرطاج.. وركلات الترجيح تحرم مصر من البرونزية”.

وأضافت: “ركلات الترجيح تخذل المصريين.. وتمنح الفرحة للدوحة”، “قطر تنتزع المركز الثالث.. والأداء السيئ جرس إنذار قبل البطولة الأفريقية”.

من جانبها، قالت صحيفة “الوفد”: “خسر أمام قطر بضربات الجزاء.. المنتخب يفشل في حصد برونزية كأس العرب”.

وأضافت: “بعد ماراثون طويل أمام قطر.. ركلات الترجيح تحرم المنتخب من برونزية كأس العرب”، منوهة إلى تصريح محمد مجدي أفشة عقب اللقاء: “حارس قطر تقدم في الركلة الأخيرة”.

وعنونت جريدة ” اليوم السابع”: “منتخب مصر يخسر المركز الثالث ببطولة كأس العرب”، وأضافت: “مليون و500 ألف دولار مكافأة الفراعنة.. والبعثة تعود ظهر اليوم”.

كووورة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: