مبادرات مجتمعية تدعم المعلمين في مدارسهم (صور)

مبادرات مجتمعية تدعم المعلمين في مدارسهم (صور)

تداعى مواطنون وأولياء أمور طلبة، في عدة محافظات إلى المدارس صباح يوم الأربعاء، وذلك كمبادرات مجتمعية لدعم المعلمين وتأكيدا على مطالبهم.

وأعد مواطنون، وجبات الإفطار للمعلمين، كنوع من الدعم لهم وتأكيدا على تكاتف المجتمع المحلي معهم لتحقيق مطالبهم، حيث أعرب أولياء أمور عن رفضهم للمحاولات التي تستهدف المعلمين، من خلال ممارسات غير مسؤولة.

وفي تصريح لـ”البوصلة” قال الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين نورالدين نديم، إن “الحكومة لم تفهم بعد السيكولوجية الخاصة بالشعب الأردني الذي يأتي بالكلمة الطيبة ولا يأتي بالعنف”، مؤكدًا أن الاستفزازات من شأنها استخراج طاقات وإبداعات الشعب الأردني.

وعبر عن استغرابه من إصرار الحكومة ورئيسها على عدم الاعتذار للمعلمين وحفظ كرامتهم التي انتهكت مطلع الشهر الماضي، مستنكراً غياب العقل والحكمة في التعامل مع ملف المعلمين حتى اللحظة والتصعيد المتواصل مع استمرار حملات “الشيطنة الحكومية” للمعلمين.

وجاءت تلك المبادرات عقب، محاولات أشخاص اقتحام مدارس في عدة مناطق خصوصا مدارس الإناث في محاولة لثنيهن عن مطالبهن والعودة إلى الصفوف، دون تحقيق العلاوة المطالب بها، ودون إعلان النقابة.

وأطلق ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مبادرات لحماية المعلمين، من خلال الوقوف أمام المدارس ومنع دخول الأشخاص من ليس لهم أي عمل رسمي، أو الراغبين بالتهجم على المعلمين.

وفي وقت سابق، أعلن نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة بأن النقابة مستمرة بالإضراب لحين تحقيق المطالب المتمثلة بالعلاوة والإعتذار، مشددا في الوقت ذاته بأن النقابة ستحترم القضاء بحال صدر قرار قطعي من المحكمة الإدارية العليا لفك الإضراب.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏طعام‏‏
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: