محكمة أمريكية تصدر أمر استدعاء لحفتر وداعميه فى دعوى ضده

محكمة أمريكية تصدر أمر استدعاء لحفتر وداعميه فى دعوى ضده

حفتر

أصدرت محكمة أمريكية أوامر استدعاء بحق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وعدد من قادة قواته على خلفية دعوى ضدهم.


وقال المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، إن أوامر الاستدعاء صدرت ضد حفتر،  و صقر الجروشي، و عارف النايض، ومحمود الورفلي، واصدرتها محكمة أمريكية بشأن دعوى قضائية تقدم بها مواطنون ليبيون ضدهم في الولايات المتحدة.

وكانت منظمة ليبية أمريكية معنية بحقوق الإنسان رفعت دعوى قضائية ضد اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يحمل الجنسية الأمريكية بتهم “الإرهاب والقتل” خلال قصفه العشوائي الأخير على طرابلس.

من جهته، طالب الجيش الليبي، الخميس، بتحقيق أممي يكشف “جرائم الإبادة الجماعية البشعة” التي ارتكبتها قوات اللواء المتقاعد، خليفة حفتر بمدينة ترهونة، جنوب شرقي العاصمة طرابلس.

وقال الناطق باسم الجيش محمد قنونو، في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي لعملية “بركان الغضب”، إنهم “بانتظار تحقيق أممي يكشف للعالم جرائم الإبادة الجماعية البشعة التي ارتكبتها مليشيات حفتر الإرهابية، وعصابات الكاني، بحق أهالي ⁧مدينة ترهونة”.

وأضاف أن “ما سبق من انتهاكات وخروقات يجعلنا لا نثق أبدا في حفتر، ويدفعنا للتأكيد على الموقف الذي أعلنه القائد الأعلى للجيش الليبي (فائز السراج) بأنه لا مكان أبدا لحفتر في مستقبل ليبيا”.

والثلاثاء، قالت وزارة الداخلية إن الإعدامات الجماعية الوحشية التي نفذتها مليشيات حفتر، لا مثيل لها إلا بالحرب العرقية التي شهدتها البوسنة والهرسك في تسعينيات القرن الماضي.

ومؤخرا، حقق الجيش الليبي انتصارات أبرزها تحرير كامل الحدود الإدارية لطرابلس، ومدينة ترهونة، وكامل مدن الساحل الغربي، وقاعدة الوطية الجوية، وبلدات بالجبل الغربي.

وشنت مليشيا حفتر، بدعم من دول عربية وأوروبية، هجوما على طرابلس، انطلاقا من 4 نيسان/ أبريل 2019، ما أسقط آلاف القتلى والجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي واسع.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: