مذكرات الأمير هاري تحطم الرقم القياسي لأفضل كتاب غير خيالي مبيعًا (فيديو)

مذكرات الأمير هاري تحطم الرقم القياسي لأفضل كتاب غير خيالي مبيعًا (فيديو)

أصبحت مذكرات الأمير هاري المثيرة للجدل، Spare، الكتاب غير الخيالي الأسرع مبيعًا على الإطلاق، بحسب ما أكدته موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

باع الكتاب، الذي يتحدث عن العائلة البريطانية المالكة، ويحكي عن كثب تفاصيل حياة هاري داخل العائلة، 1.43 مليون نسخة في يومه الأول، وأشار الأمير هاري إلى أنه لا زال يمتلك من الحكايات ما يكفي لكتاب آخر.

ذهب الرقم القياسي سابقًا إلى مذكرات الرئيس السابق باراك أوباما A Promised Land لعام 2020، التي باعت 887 ألف نسخة في يوم الإصدار، وفقًا لموسوعة غينيس.

تتجهز دار النشر Penguin Random House لإصدار الطبعة الثانية، بعد بيع كتب الطبعة الأولى البالغة مليوني نسخة.

تفاصيل مثيرة

أثارت التفاصيل الصريحة التي تضمنها الكتاب الجدل، وأثارت ردود فعل عنيفة، بما في ذلك دعوات لتجريد هاري وزوجته ميغان من ألقابهم الملكية، إذ تحدث الكتاب عن علاقات هاري المتوترة مع أقاربه من العائلة المالكة، وتضمن تفاصيل عن حياته الخاصة بما في ذلك علاقاته الأخرى، وعدد الأشخاص الذين قتلهم في أفغانستان.

ومع هذا، صرح هاري بأن لديه المزيد، وأن مذكراته كانت لتصدر كتابين، إذ كانت المسودة الأولية للمذكرات ضعف ما تم نشره، كما قال لصحيفة التلغراف.

بيد أنه اختار تجاهل بعض التفاصيل التي أدت إلى توتر علاقاته مع والده الملك تشارلز الثالث وشقيقه الأمير ويليام، “لأنني لا أعتقد أنهم سيغفرون لي كشفها أبدًا”.

تسريبات

تسربت بعض المقتطفات المثيرة من كتاب هاري بعد أن عُرضت بعض النسخ باللغة الإسبانية عن طريق الخطأ للبيع في إسبانيا قبل يوم الإصدار.

وعبر هاري عن أسفه لصحيفة التلغراف في مقابلة نُشرت يوم الخميس، إذ قال إنه أصيب بخيبة أمل؛ لأن أول ما عرفه الجمهور عن الكتاب كان عبارة عن عناوين رئيسية، وليس الكتاب نفسه.

الترويج للكتاب

شارك هاري في سلسلة من المقابلات للترويج لمذكراته، بما في ذلك لقاءات تلفزيونية مع مذيعين أميركيين وبريطانيين انتقد خلالها العائلة المالكة.

نفى هاري عن نفسه المزاعم التي تتهمه وميغان باستغلال المنزلة الملكية في بيع أقاربه خلال مقابلة في برنامج 60 Minutes، وأخبر أندرسون كوبر، أن انسداد الأبواب أمام محاولاته الداخلية لحل المشاكل هو ما جعله يكشف عن مشاكل عائلته.

أخبر هاري قناة ITV أنه يأمل في التصالح مع والده وشقيقه، وأنه يريد “عائلة، لا مؤسسة”.

فوربس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: