مستشفى البشير يجدد مواعيد مرضى عيادات الاختصاص

مستشفى البشير يجدد مواعيد مرضى عيادات الاختصاص

قال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات، الثلاثاء، إنه سيتم إعادة تحديد المواعيد التي كانت للمرضى في الفترة التي خضعت بها عيادات الاختصاص للإغلاق بسبب أزمة كورونا، مع الإشارة بأن الأولوية هي لمن فقد الموعد نتيجة الأزمة ومواعيد العمليات الجراحية ستعامل بالمثل.

وأكّد زريقات أنه “لن يتم استقبال أي مراجع غير ملتزم بتطبيق شروط السلامة العامة، وضبط العدوى، وبموعد مسبق”.

وتنوه إدارة مستشفيات البشير إلى أن المرضى المسجلين من فئة التصلب اللويحي، ومرضى الفشل الكلوي، ومرضى السرطان وأمراض الدم ومرضى القلب ويتلقون علاجهم في عيادات الاختصاص ليسوا في حاجة إلى تحويل من المراكز الصحية، وسيتم استقبالهم فقط بمواعيد مسبقة، راجين التزامهم بالموعد والساعة المحددة، ولن يستقبل أي مراجع من دون موعد مسبق، والساعة المحددة؛ تجنباً للتجمعات والاكتظاظ أمام أبواب العيادات، وعدم إعطاء الفرصة لانتقال العدوى.

وقد تم توجيه ما نسبته 40% من القادمين إلى العيادات إلى المراكز الصحية لتلقي الخدمات لديها، ولعدم حصولهم على موعد مسبق لمراجعة الاختصاصات، بحسب زريقات.

وأشار مدير مستشفيات البشير إلى أنه “تم وضع لوحات إرشادية خاصة بجائحة كورونا تؤكد ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وعدم المصافحة مع ارتداء الكمامات طيلة فترة التواجد في العيادات، وقد وضعت إشارات للأماكن الآمنة، ومسارب تحدد مسار المريض من المدخل إلى المخرج وفي الدور أمام شبابيك الخدمات وأبواب العيادات”.

وأضاف أن “إدارة مستشفيات البشير جهزت الساحة الخارجية من أمام مدخل العيادات، ووضعت مقاعد فردية متباعدة قبل دخول المرضى إلى عيادات الاختصاص، والتشديد على المراجعين، وإرشادهم من خلال فرق ضبط العدوى لارتداء الكمامات، والحفاظ على مسافة آمنة بين المراجعين واستخدام محاليل التعقيم للمراجعين، ومقدمي الخدمة”.

وأوضح زريقات أن “كوادر مستشفيات البشير التزمت بتطبيق شروط السلامة العامة لجميع مقدمي الخدمات، وفي جميع العيادات وأماكن تقديم الخدمات سواء الطبية والتمريضية والصيدلة وفي المختبرات”.

واستقبلت عيادات الاختصاص في المستشفى في أول يوم لاستقبال مرضى بعد العطلة الطويلة لأزمة كورونا (1938) مريضا، وهذا يمثل ما نسبته 52% من أعداد المرضى المراجعين لعيادات الاختصاص قبل أزمة كورونا وتطبيق قانون الدفاع، وأجريت إجمالي 52 عملية جراحية في مختلف التخصصات يوم الأحد 31 أيار 2020″ وفق زريقات.

وتابع زريقات: “راجع (2119) مريضا مختلف أقسام الإسعاف والطوارئ في مستشفيات البشير الأحد الموافق 31 أيار 2020، وما نسبته 87% حالات عادية وغير طارئة”، مبيناً أن هذا الحجم من العمليات يمثل ما نسبته 50% من العمليات الجراحية في الأيام العادية قبل الأزمة.

“الاثنين راجع العيادات الخارجية بجميع تخصصاتها 1475 مريضا، وأجريت في قسم العمليات مستشفيات البشير يوم الاثنين الموافق 1 حزيران 2020، (57) عملية جراحية، مع الإشارة بأن قسم العمليات استقبل في يوم العيد الأول (28) حالة طارئة تم إجراء عمليات جراحية لها، وفي اليوم الثاني (32) عملية جراحية طارئة” وفق زريقات.

(المملكة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: