مشعل: مقبلون على أيام ساخنة والتطبيع تخريب للدول العربية

مشعل: مقبلون على أيام ساخنة والتطبيع تخريب للدول العربية

أكد رئيس حركة حماس اقليم الخارج، خالد مشعل، مساء اليوم السبت، أن الاحتلال لم يجلب للدول العربية سوى الخراب نتيجة العلاقة السياسية معه، وان الأوضاع قد تتدهور بفعل استمرار عدوانه وتصاعده.  

وقال مشعل في لقاء الكتروني:” حكومة نتنياهو المجرمة لها ثلاثة عناوين في أجندتها: الأول حسم الصراع على القدس والأقصى والضفة الغربية”، مؤكداً أن “السلم لا يتحقق بدون مقاومة ولن يدوم دون قوة تحميه”.

وأشار “ان الأمور ذاهبة إلى التصعيد في رمضان ونحن مقبلون على أيام ساخنة بسبب استمرار عدوان الاحتلال وجرائمه، والشعب الفلسطيني يعلم أنه لا استرداد للوطن إلا بالمقاومة بأشكالها كافة”.

وأردف:” يجب على الفلسطينيين التوحد في أرض المعركة، والميدان يوحدنا، وأمام حكومة البلطجيين لا بدّ من توحدنا، كما توحدت المقاومة في نابلس وجنين وغزة وغيرها”، لافتاً إلى الأمور ذاهبة إلى التصعيد في رمضان ونحن مقبلون على أيام ساخنة”.

وحول لقاء العقبة الأمني الذي عقد بمشاركة السلطة الفلسطينية والاحتلال، بحضور مصري أردني أمريكي، قال مشعل ” لا عهد لهؤلاء المجرمين، وهذا ما رأيناه بعد العقبة، فكم مرة سندخل بيت الضب وننخدع”.

وحول التطبيع أكد مشعل انه: “مضرّ بالتاريخ والحاضر ومكانة الأمة، والأمن القومي لشعوب المنطقة والتطبيع يهدف التخريب في بلاد العرب، والتطبيع طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني”.

وأشار أن الاحتلال لم يجلب للدول العربية سوى الخراب نتيجة العلاقة السياسية معه.

ووجه رئيس حماس في الخارج رسالة للمطبعين قائلاً: “أقول للمطبعين الاحتلال غراب لن يجركم الا لجيف الكلاب، ونصيحتي لأبناء الأمة أن نتجاوز خلافاتنا البينية كدول وشعوب؛ فنحن أمة واحدة ويجب أن نعالج خلافاتنا بالإخوة والحوار”.

وشدد ان الصراع الرئيسي يجب أن يبقى مع الاحتلال والمستعمرين للأمة، ويجب تجديد وحدة الأمة العربية والإسلامية، وقال “هي دعوة لكل أبناء أمتنا أن للحوار؛ فالتعاون والتنسيق وحل الأزمات البينية بطرق عاقلة دون تدخل الأعداء”.

وأكد ان حماس لم ولن تدخل بشأن أحد، داعيًا حكام منطقتنا بـ “الرفق بشعوبهم الطيبة، ليجدوها خير سند ودعم وعون لهم”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: