مصادر: كأس العالم في قطر ينطلق قبل يوم واحد من الموعد المقرر

مصادر: كأس العالم في قطر ينطلق قبل يوم واحد من الموعد المقرر

كأس العالم

قال مصدر مطلع لرويترز، الأربعاء، إن كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر ستنطلق قبل يوم واحد من موعدها الأصلي حال موافقة الاتحاد الدولي (فيفا) على إقامة حفل الافتتاح والمباراة الأولى للدولة المضيفة في 20 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعلمت وكالة فرانس برس من مصادر مقربة من ملف كأس العالم، الأربعاء، أن المونديال سينطلق في 20 تشرين الثاني/نوفمبر بدلاً من الحادي والعشرين من الشهر نفسه، بعدما قرر المنظمون تقديم المباراة الافتتاحية يوماً واحداً.

وستحتفظ هذه الخطوة التي يجب أن يوافق عليها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قبل بدء العد التنازلي لمئة يوم على انطلاق النهائيات هذا الأسبوع، بتقليد خوض البلد المضيف المباراة الافتتاحية.

بموجب الجدول الحالي، تلعب السنغال وهولندا المباراة الأولى في 21 تشرين الثاني/نوفمبر، تليها مباراة الافتتاح الرسمية بين قطر والإكوادور في وقت لاحق من ذلك اليوم.

ورفض فيفا واللجنة المنظمة المحلية التعليق على هذا النبأ.

وقال مصدر مقرب من الملف لفرانس برس طلب عدم كشف هويته إنه “كانت هناك مناقشات واتفاق بين المنتخبين المعنيين وكان هناك طلب أيضًا من كونميبول، اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم”.

وتابع “أردنا اتباع التقليد الذي يقضي بمشاركة حامل اللقب أو البلد المضيف في المباراة الافتتاحية”.

ولفت مصدر آخر مقرب من البطولة لفرانس برس إلى أنه بالنسبة للجماهير الحائزة تذاكر مباراة يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر فإن “أي مشكلة ستتم إدارتها بطريقة تجعل التأثير ضئيلاً”.

بموجب التغيير، ستنقل مباراة هولندا والسنغال من الساعة 1:00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (10:00 بتوقيت غرينتش) في 21 تشرين الثاني/نوفمبر إلى الساعة السابعة مساءً.

وأضاف المصدر أن “هذا أفضل للفريقين، وللقنوات الناقلة ولأطراف وجهات عدة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: