مصدر: السماح بإدخال زيت الزيتون من فلسطين

مصدر: السماح بإدخال زيت الزيتون من فلسطين

زيت الزيتون

أكد مصدر مسؤول في وزارة الزراعة، سماح الجانب الأردني بإدخال زيت الزيتون إلى المملكة الأردنية الهاشمية عبر معبر الكرامة، اعتباراً من تاريخ 07-12-2022 حتى 31 من الشهر المقبل، بواقع تنكتين زيت 16 لتر لكل عائلة ولمرة واحدة فقط وعلى الأخوة المسافرين التقيد بهذه التعليمات.

الزراعة: الأردنيون يشترون الزيت من المعاصر مباشرة

وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي قد قال، إنه لم يتم تسجيل أي حالات غش في زيت الزيتون حتى اللحظة، مؤكدا التزام المعاصر بالإجراءات اللازمة للعصر لضمان جودته قبل وصوله إلى المواطنين. 

وأضاف المجالي لـ”رؤيا” في وقت سابق، أن الوزارة تنفذ حملات رقابة وتفتيش على معاصر الزيتون للتأكد من خلوها من عمليات الغش.

وأشار إلى أنه يتم متابعة الصفحات المروجة لبيع الزيت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى عدم تسجيل أي مخالفة بهذا الخصوص.

وأكد المجالي أن الأردنيين يشترون الزيت من المعاصر مباشرة لضمان جودته وعدم التلاعب به، مبينا أن سعر تنكة زيت الزيتون يتراوح بين 80 إلى 85 دينارا.

الأردن مهد زراعة الزيتون

وصرح وزير الزراعة خالد الحنيفات، في وقت سابق أن الأردن يعتبر مهد زراعة الزيتون، وأحد المواطن الطبيعية لزراعته في منطقة الشرق الأوسط.

وقال الحنيفات إن نحو 15 إلى 20 في المئة من أشجار الزيتون في الأردن، أشجار معمرة “رومانية” قديمة.

وأوضح أن زراعـة الزيتـون في الأردن تطورت بشكل ملحوظ، حيـث بلغـت المساحات المزروعـة 570 ألـف دونـم، فيما بلغـت أعـداد الأشجار 11 مليـون شـجرة، ما يعـادل نحو 72 في المئة مـن المساحة المزروعة بالأشجار المثمـرة، و20 في المئة مـن مجمـل المسـاحة المزروعة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: