مصرع مسلح محسوب على تيار دحلان باشتباكات مسلحة بمخيم بلاطة

مصرع مسلح محسوب على تيار دحلان باشتباكات مسلحة بمخيم بلاطة

لقي مسلح محسوب على تيار القيادي المفصول من حركة فتح النائب محمد دحلان مصرعه وأصيب عدد من المسلحين والمواطنين، جراء اشتباكات مسلحة شهدها مخيم بلاطة شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة الليلة الماضية وفجر اليوم السبت.

وقالت محافظة نابلس في تصريح مقتضب صباح اليوم إنها أُبلغت من إدارة مستشفى رفيديا بوفاة المواطن حاتم أبو رزق متأثرًا بإصابته.

وحسب الأجهزة الأمنية، فإن الوفاة نتجت عن إصابة ذاتية أثناء محاولته إلقاء عبوة متفجرة في الشجار والاشتباكات المسلحة التي شهدها المخيم فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية لوكالة “صفا” أن اشتباكات عنيفة بين مسلحين اندلعت مساء الجمعة وتجددت في ساعات الصباح، على إثر شجار بالمخيم، وأسفرت الاشتباكات عن وقوع خمسة إصابات وإلحاق أضرار بالممتلكات.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات وقعت على إثر تجدد شجار قديم وقع قبل عدة شهور بين مجموعتين من المسلحين بالمخيم، وأن من بين المصابين حاتم أبو رزق المحسوب على تيار دحلان، ووصفت إصابته بالخطيرة، قبل أن يعلن الأطباء وفاته.

وذكر شهود عيان أن قوات من الأجهزة الأمنية انتشرت في محيط المخيم وفي محيط مستشفى رفيديا الحكومي الذي نقل إليه الجرحى.

وتسود المخيم حالة من التوتر وتسمع بين الحين والآخر أصوات إطلاق نار متقطع، فيما أعلنت لجنة الخدمات في المخيم عن تعليق الدوام بالمدارس وكافة المؤسسات هذا اليوم.

من جانبها، قالت محافظة نابلس في بيان سابق لها أنها تتابع مع الأجهزة الأمنية تداعيات الأحداث التي شهدها مخيم بلاطة.

وبينت أن الأجهزة الأمنية تطوق المخيم ومحيط المستشفى لمنع تفاقم الأحداث أو تسجيل مزيد من الإصابات إثر حالة الاحتقان والاشتباك الأخيرة.

وشددت على ضرورة تكثيف العمل من أجل التحقيق في ملابسات هذه الأحداث بهدف ملاحقة مطلقي النار ومستخدمي السلاح غير الشرعي في ترهيب المواطنين، ومن ثم تقديمهم للقضاء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: