معهد الإعلام يفتح باب التنافس على دراسة الماجستير

معهد الإعلام يفتح باب التنافس على دراسة الماجستير

معهد الإعلام يفتح باب التنافس على دراسة الماجستير

أعلن معهد الإعلام الأردني عن فتح باب الالتحاق ببرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث للعام الجامعي 2023 – 2024.

وقال المعهد في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنه بدأ بقبول الطلبات للدراسة مقابل منح تنافسية، مشيرا إلى أنه سيوفر فرصة للمهتمين بالإعلام لدراسة أصول المهنة والتدرب على الأساليب والتقنيات الصحافية الحديثة خلال سنة دراسية واحدة مكثفة تتوج بشهادة الماجستير.

وأطلق المعهد حملته السنوية هذا العام تحت شعار “أطلق الصحافي الذي بداخلك” عبر منصات التواصل الاجتماعي، وموقع المعهد على الأنترنت. ويستمر قبول الطلبات حتى نهاية حزيران المقبل، ويستطيع الراغبون بالدراسة ممن يحملون درجة البكالوريوس من التخصصات الأكاديمية كافة التقدم للحصول على المنح، سواء من الأردنيين أو من الجنسيات العربية.

وأوضح المعهد أن برنامج الماجستير يشتمل على 33 ساعة معتمدة، وتمنح الدرجة الأكاديمية بعد سنة واحدة كاملة في مسار الشامل.

وأضاف أن برنامج الدراسة يركز على الجانب العملي في الصحافة والإعلام الحديث من خلال مساقاته التطبيقية في الإعلام الرقمي وصحافة الموبايل والوسائط المتعددة، والتي تحاكي الممارسة المهنية من خلال استوديوهات المعهد التلفزيونية والإذاعية ومعدات التصوير والتسجيل الحديثة المستخدمة في الصحافة الرقمية.

وبين أنه اعتمد خطة دراسية جديدة بدءا من عام 2021 – 2022، أدخل عليها مادة الاستقصاء وصحافة البيانات، إلى جانب المواد الأساسية الأخرى في الإنتاج الإعلامي والتحرير، كما بدأ المعهد هذا العام باستشراف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار وصناعة المحتوى.

ويتيح المعهد لطلابه بناء أساس معرفي وثقافي متين من خلال ورشات العمل والمحاضرات التي ينظمها مع مدربين عالميين ومحاضرين من مختلف المجالات وإعلاميين محليين وأجانب، ويوفر فرص التدريب للطلاب في عدد من مؤسسات الإعلام الإقليمية والدولية.

وبين المعهد أنه يمكن تقديم طلبات الالتحاق بالمعهد مباشرة أو عن طريق موقعه الإلكتروني (www.jmi.edu.jo)، ويشترط في القبول أن يكون الطالب حاصل على الدرجة الجامعية الأولى، وأن يجتاز اختبارات القبول الخاصة بالمعهد، ويمكن للراغبين الاطلاع على نماذج من هذه الاختبارات المتوفرة على موقع المعهد الإلكتروني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: