“مقاومة التطبيع النقابية” ترفض مشاركة الاحتلال بورشة “رؤية المتوسط”

“مقاومة التطبيع النقابية” ترفض مشاركة الاحتلال بورشة “رؤية المتوسط”

التطبيع

دعت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية الجهات النقابية والحزبية والشبابية والمجتمعية برفض مشاركة الكيان الصهيوني في الجلسة التشاورية الثانية لورشة “رؤية المتوسط 2030” والمزمع عقدها في العاصمة عمان.

وطالبت اللجنة مفوضية الاتحاد الأوروبي راعية الورشة بمنع مشاركة ممثلي الكيان الصهيوني والأخذ بمواقف دول الاتحاد من احتلال الأراضي العربية.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية.

لطالما كانت محاولات، دمج الكيان الصهيوني والتطبيع معه كجزء من المنطقة العربية، هدفا يسعى له بكل السبل والوسائل لتبييض جرائمه وعكس صورته التي تمثل نظام ابرتهايد عنصري قاتل ومحتل للاراضي العربية.
كنا في لجنتنا قد تابعنا اعلان الاتحاد الاوروبي عزمه عقد ثلاث ورشات تشاورية شبابية تحت عنوان “رؤية المتوسط 2030” كان اولها في تونس الشقيقة. حيث استطاعت الجهات المقاومة للتطبيع ومن خلال الضغط على الاتحاد الاوروبي منع مشاركة ممثلي الكيان في الورشة التي اقيمت في تونس.
اما وقد اقترب موعد الجلسة التشاورية الثانية والمزمع عقدها في عمان في الفترة من 2020/2/26 وحتى 2020/3/1 بمشاركة ممثلين من الاردن وفلسطين ولبنان وسوريا ومصر وجالياتهم في الخارج اضافة الى ممثلين من الكيان الصهيوني بعمر من 18 – 35 عاما.
اننا في لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية واستنادا الى موقفنا المبدئي برفض التطبيع ندعو كافة الجهات النقابية والحزبية والشبابية ومؤسسات المجتمعية والفعاليات الشعبية برفض مشاركة الكيان الصهيوني في المؤتمرات واللقاءات والجلسات الحوارية. كما ونتوجه الى مفوضية الاتحاد الاوروبي راعية هذه الورشة التشاورية بمنع مشاركة ممثلي الكيان العنصري والاخذ بعين الاعتبار مواقف دول الاتحاد الاوروبي من احتلال الاراضي العربية اضافة الى الموقف النقابي والحزبي والشعبي العربي الرافض للتطبيع مع هذا الكيان العنصري غير الشرعي حسب قرارات الشرعية الدولية الى حين تطبيق كافة القرارات الدولية والتي تنص على الانسحاب من الاراضي العربية المحتلة وعودة كافة اللاجئين الى اراضيهم وتعويضهم.
كما ونذكر ان هذا الكيان الغاصب المحتل قد قتل، ولا يزال، ابناء شعبنا العربي واستباح ارضنا ومياهنا ومقدراتنا ولا يخفي مطامعه في شرق الاردن وما اعلنه ترامب – نتنياهو بما يسمى صفقة القرن والتي تسلب الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، لذا نتوجه بالطلب الى صاحب القرار في الحكومة الاردنية بأخذ كافة الاجراءات لمنع مشاركة الكيان على ارض عمان الطاهرة.

عاش الاردن حرا ابيا
عاشت فلسطين حرة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: