ملص: الطبّاع نموذجٌ للقائد الإسلاميّ الوطنيّ الذي سيخلدّه التاريخ بحروفٍ من ذهب

ملص: الطبّاع نموذجٌ للقائد الإسلاميّ الوطنيّ الذي سيخلدّه التاريخ بحروفٍ من ذهب

أكد أنه كان نزيهًا عفيفًا دمثًا خلوقًا جامعًا لكلّ من عرفه زاهدًا في حبّ الظهور

عمّان – البوصلة

أشاد الناشط النقابي المهندس ميسرة ملص في تصريحاته لـ “البوصلة” بمآثر الراحل الكبير المهندس ماجد الطباع – رحمه الله رحمةً واسعة – مؤكدًا أنّ تاريخ هذا الرجل سيكتب بحروفٍ من ذهب كقائدٍ “إسلاميٍ وطنيٍ” لما قدمه من جهدٍ عظيمٍ في خدمة نقابة المهندسين وخدمة الأردن.

واستذكر ملص المناقب الكثيرة والجمّة التي لا يمكن حصرها في المهندس ماجد الطباع، قائلاً: “رحم الله المهندس ماجد الطباع الذي كان نزيهًا عفيفًا دمثًا خلوقًا جامعًا لكلّ من عرفه، وكان محلاً لإجماع كلّ الأطراف”.

وشدد على أنّه “إذا أردنا نموذجًا لقائدٍ في التيار الإسلامي أو في التيار الوطني، فإنّ أحقّ من يمثله هو المهندس ماجد الطباع”.

وتابع في وصف الراحل وزهده في المناصب والظهور: إنّه ولدرجة اللطف الذي يحمله ظلّ هذا الرجل، وكيف أنه لم يسعى للشهرة أو المزاحمة أو المنصب، فلم نكن نعرف بشكلٍ حقيقيٍ قدراته وإبداعه إلا بعد أن أصبح نقيبًا للمهندسين.

وقال ملص: أنا شخصيًا لم أكن أعرف قدراته عندما تمّ تقديمه لمنصب نقيب المهندسين، وليسامحني ربي ويرحمه رحمة واسعة فقد كان لي موقف الرفض من ترشحه لمنصب نقيب المهندسين، ولكن ثبت لي مع الوقت أنه “قائدٌ مبدعٌ نزيهٌ عفيفٌ” ولم يسكت على الخطأ أبدًا من أيّ طرفٍ كان.

ويتحدث عن جرأته في الإشاره إلى مواطن الخطأ والخلل وحرصه على تصحيح المسارات بالقول: يسجّل له في نقابة المهندسين أنّه فتح على الملأ موضوع صندوق التقاعد وتحمّل الأذى من ذلك، رغم أنّه ليس بيده ما جرى، ولكنّه تحمّل وظلّ صابرًا وعمل بجدٍ واجتهادٍ ومثابرة وبجدّ ونشاط منقطع النظير.

وختم ملص تصريحاته لـ “البوصلة” بالقول: ندعوا له بالرحمة، وندعوا الله عزّ وجل أن يجزيه خيرًا على كلّ ما فعله وقدّمه، وسيبقى تاريخ المهندس ماجد الطباع مطبوعًا بأحرف من ذهب في نقابة المهندسين.

وانتقل إلى رحمة الله تعالى المهندس ماجد الطبّاع في ساعةٍ متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، بعد معاناةٍ من مرضٍ ووعكةٍ صحيةٍ ألمت به، ويُعرف عن المرحوم الطبّاع قيادته لنقابة المهندسين كنقيبٍ لها في ظروفٍ استثنائيةٍ كان خلالها محل إجماع وحب جميع المهندسين الأردنيين الذين رأوا فيه خير من يقود نقابتهم.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: