ملص لـ “البوصلة”: المجلس “المزوّر والعشرين” لنقابة المهندسين “سلطة جبريّة”

ملص لـ “البوصلة”: المجلس “المزوّر والعشرين” لنقابة المهندسين “سلطة جبريّة”

عمان – البوصلة

عبّر الناشط النقابي المهندس ميسرة ملص في تصريحاته لـ “البوصلة” عن رفضه القاطع للنتائج التي أسفرت عنها انتخابات نقابة المهندسين الأردنيين لما شهدته من تزويرٍ وتجاوزات وعبثٍ رسميٍ علنيٍ معتبرًا المجلس الحالي “المزوّر” والعشرين بدلاً من “التاسع والعشرين” سلطة جبرية وأمرًا واقعًا سيتعامل معه المهندسون بهذه الطريقة حتى يستقيل.

ووصف ملص القائمة الفائزة ونقيبها بـ “حصان طروادة” الذي عبثت من خلاله الجهات الرسمية الأردنية بنقابة المهندسين لإقصاء التيار الإسلامي من النقابة، مطالبًا في الوقت ذاته هذا المجلس بالاستقالة وإعادة النقابة لسكتها الصحيحة إن كانوا يريدون لها الخير.

إقرأ أيضًا: “النقابية الموحدة”: لهذه الأسباب انسحبنا من انتخابات المهندسين (شاهد)

وأكد أنّ حشد ما يقارب من 8 آلاف مهندس بانتخابات الأمس عبر ممارسة ضغوط رسمية وتهديد بالفصل من الوظائف واستلاب إرادة المهندسين الأردنيين بهذه الطريقة الفجة، جاء من أجل إعطاء الشرعية لعمليات التزوير التي تمّت سابقًا، مؤكدًا أنّ القائمة التي تقود النقابة حاليًا جاءت بـ “صناعة رسمية”.

م. ميسرة ملص: مجلس النقابة اليوم “صناعة رسمية”.. ويجب عليهم الاستقالة لإعادة المهندسين للسكة الصحيحة

وقال ملص إنّ النقابة اعتادت في الاستحقاقات السابقة أن يشارك ما يزيد عن 15 ألف مهندس، لكنّ “الحصاد الرسمي” وعمليات التزوير أوصلت المشهد لما هو عليه اليوم و”اللعب صار في العلن ولا يخفى على أحد”.

وأكد أنّ عملية الإقصاء استهدفت ما يزيد عن 55% من المهندسين الأردنيين الذين يمثله تيار القائمة البيضاء وأنصاره في النقابة.

إقرأ أيضًا: نخب نقابية تكشف لـ”البوصلة” خطورة ما جرى في انتخابات المهندسين

وختم ملص بالتأكيد على أنّ إعادة قطار المهندسين لسكته الصحيحة يكون باستقالة المجلس الحالي المزور، لافتًا إلى أنّ المهندسين سيتعاملون معه كـ “سلطة أمر واقع” و”سلطة جبرية”، حتى يقدم استقالته ويعيد الانتخابات لقرار وإرادة المهندس الحرة دون عبث رسمي.

وشهدت انتخابات نقابة المهندسين أمس الجمعة تجاوزات وانتهاكات ومطالبات من المرشحة على منصب نقيب المهندسين الأردنيين المهندسة بثينة الطراونة بوقف الانتخابات بسبب الخروقات والتجاوزات المفوضحة بإرادة المهندسين.

انسحاب القائمة الموحدة

يذكر أنّ القائمة النقابية الموحدة أعلنت خلال مؤتمر صحفي بمجمع النقابات المهنية، شباط الماضي، التفاصيل الكاملة لأسباب انسحابها من الانتخابات وتداعياته على مشهد العمل النقابي للمهندسين.

وقال رئيس القائمة النقابية الموحدة حسن الحوامدة خلال المؤتمر الصحفي: إن الانسحاب من المراحل التالية للانتخابات للدورة التاسعة والعشرين في نقابة المهندسين الأردنيين هو تعبيرٌ عن رفضنا ان تهدر كرامة المهندس الأردني مرتين أخريين، في انتخابات الشعب الهندسية وفي انتخابات مجلس النقابة، كما اهدرت في انتخابات فروع النقابة في الجمعة الماضية، وتأكيدٌ منا اننا لن ندخل عملية انتخابية تزوّر إرادة المهندسين عنوة، ومحتومة النتائج، ولا تمت لاختيارات المهندسين بصلة.

وأكد أن “مرشحي القائمة لن يغادروا العمل النقابي ولن يتخلوا عن الدور في خدمة زملائنا المهندسين من خلال الهيئات العامة المختلفة في الجسم النقابي او باي وسيلة كانت”، على حد تعبيره.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: