منخفض جوي من الدرجة الأولى وفرصة مهيأة لزخات مطرية

منخفض جوي من الدرجة الأولى وفرصة مهيأة لزخات مطرية

تتأثر مناطق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها المملكة نهار الخميس بمنخفض جوي مُصنف من الدرجة الأولى يعمل على ارتفاع في نسب الرطوبة وظهور السُحب المنخفضة، والمزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتُصبح دون مُعدلاتها نسبةً لمثل هذا الوقت من العام بقليل.

ويكون الطقس خريفي مُعتدل في المرتفعات الجبلية، وحار نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة، تترافق بهبات تتجاوز احياناً حاجز 50كم/الساعة في بعض المناطق، تعملّ على ارتفاع تركيز نسب الغُبار في الأجواء.

في خليج العقبة:- الرياح: شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية

 التوصيات

– تنبيه من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار في المناطق الداخلية من البادية.

– ضرورة أخذ الحيطة والحذر من جراء تقلبات الكبيرة في درجات الحرارة.

ليلاً

تنخفض درجات الحرارة الليلية بالمقارنة مع الليالي الماضية، ويكون الطقس مائلاً للبرودة في الجبال والسهول خاصةً اثناء ساعات الليل المُتأخرة، ودافئ في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وترتفع نسب الرطوبة السطحية وتظهر الغيوم المُنخفضة في المرتفعات الجبلية، يكون على شكل ضباب في القمم الجبلية والسهولة.

وتكون الفرصة مهيأة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من شمال ووسط وجنوب المملكة، وتكون مُتوسطة الشدة احياناً وفي بعض النطاقات الجُغرفية الضيقة.

(طقس العرب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: