منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم

منخفض جوي يؤثر على المملكة اليوم

تتأثر المملكة تدريجياً خاصة خلال ساعات ما بعد الظُهر والمساء بمُنخفض جوي مُصنف بأنه من الدرجة الثانية و مُترافق مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو كافة و يتمركز سطحياً فوق أواسط سوريا ظهر الثلاثاء

وبحسب موقع “طقس العرب” يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء وتُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية.

 ويتحول الطقس ليُصبح بارداً نسبياً إلى بارد وتتكاثر السحب وتتهيأ الفرصة تدريجياً ما بين ساعات الظهيرة والمساء لهطول زخات من الأمطار -إن شاء الله – في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية ، قد تكون هذه الزخات غزيرة أحياناً و مُترافقة مع حدوث البروق والرعد وتساقط زخات من البَرَد خلال ساعات العصر والمساء.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية  معتدلة السرعة، تنشط تدريجياً و تُصبح نشطة السرعة عصراً و مُترافقة مع هبات قوية مُثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

 وفي خليج العقبة:  – الرياح: شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.  – حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-30 سم).  – درجة حرارة سطح مياه البحر: 21 درجة مئوية.

وليلاً تنخفض درجات الحرارة بشكل حاد في أغلب المناطق، و تُسجّل دون مُعدلاتها المُعتادة بشكل لافت.

ويكون الطقس شديدة البرودة في أغلب المناطق، و غالباً غائم، مع هطول الامطار على فترات في شمال ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية قد تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً.

ويوجد احتمال ضعيف لهُطول زخات أمطار مُتجمدة أو زخات ثلج فوق قمم المرتفعات الجنوبية العالية.

ويُحتمل تشكل الضباب فوق بعض المرتفعات الجبلية.

وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مع هبات قوية على فترات و بالأخص فوق المُرتفعات الجنوبية.

(طقس العرب)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: