موجة الحر تتواصل اليوم وأجواء “شديدة الحرارة”

موجة الحر تتواصل اليوم وأجواء “شديدة الحرارة”

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، في ظل استمرار تأثير الموجة الحارة والجافة، لتشمل كافة مناطق المملكة يوم الاثنين.

وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفق الأرصاد الجوية.

وتتحول الأجواء إلى “شديدة الحرارة” لبعض الوقت في ساعات الظهيرة والعصر حيث تُلامس درجات الحرارة حينها 40 درجة مئوية في بعض المدن بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمان، ويكون الطقس “شديد الحرارة” في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون درجات الحرارة في بعض من تلك المناطق في منتصف الأربعينيات، وتكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات مما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وفق طقس العرب.

وحذرت الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وحذرت من ترك الأطفال في المركبات المغلقة، ومن ترك المواد القابلة للاشتعال داخل المركبات، كما حذرت من “احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية”.

وتحدث مدير العمليات الجوية في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، الأحد، لـ”المملكة”، عن استمرار تأثير الموجة الحارة الحالية على مدى 7 – 10 أيام على أقل تقدير، وقال إن “درجات الحرارة ستبقى حول مستوى 40 درجة مئوية حتى نهاية الأسبوع الحالي”.

دير علا الأعلى

وسجلت منطقة دير علا، الأحد، أعلى درجة حرارة، بلغت 46.2 درجة مئوية، في حين سجلت محافظة العقبة 45.2 درجة مئوية.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية مساء الأحد، إن محافظة العاصمة سجلت في محطة رصد مطار عمان 40.5 درجة مئوية.

وقررت أمانة عمان تمديد وقف عمل عمال الوطن والكوادر الميدانية ليومي الاثنين والثلاثاء من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 4 عصرا مع توزيع المياه وأغطية الرأس، بسبب موجة الحر التي تشهدها المملكة.

وسترش صهاريج المياه التابعة للأمانة المياه بطريقة الرذاذ على عدد من الشوارع الرئيسية في مختلف المناطق وبخاصة وسط عمان.

(المملكة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: