مونديال قطر: السعودية وتونس تخوضان مباراتان حاسمتان اليوم

مونديال قطر: السعودية وتونس تخوضان مباراتان حاسمتان اليوم

البوصلة – تشهد بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، اليوم السبت، أربع مباريات لحساب المجموعتين الثالثة والرابعة.
وما يميز مباريات اليوم، وجود منتخبين عربيين ضمن المنتخبات المتنافسة، وهما السعودية وتونس.
وستقام المباراة الأولى لهذا اليوم على استاد الجنوب بمدينة الوكرة ضمن المجموعة الرابعة، حيث سيخوض منتخبا تونس وأستراليا مباراة مهمة يحتاج كلا المنتخبين للفوز فيها لضمان استمرار بقائهما في البطولة، وفي حين لدى المنتخب التونسي نقطة واحدة من تعادل مع الدنمارك، فإن رصيد منتخب أستراليا صفر من النقاط، ما يجعله بحاجة ماسة للفوز في مباراة اليوم، وإلا فإنه سيكون المنتخب الثاني بعد قطر الذي سيودع البطولة رسميا.
ويلي هذه المباراة، مواجهة أخرى طرفها المنتخب السعودي الذي يلاقي بولندا ضمن المجموعة الثالثة في لقائهما على استاد المدينة التعليمية بالدوحة.
ويخوض المنتخب السعودي هذه المباراة بأريحية وبروح معنوية عالية وهو يحتفظ بثلاث نقاط أحرزها من فوزه التاريخي على منتخب الأرجنتين، بينما ليس هناك من خيار لدى المنتخب البولندي سوى الفوز، حتى ينعش حظوظه بالبقاء في البطولة، حيث لديه نقطة واحدة فقط من تعادل مع المكسيك.
أما المباراة الثالثة، فستكون بين منتخبي فرنسا والدنمارك ضمن المجموعة الرابعة، حيث يلتقي المنتخبان على استاد 974.
ويحتاج المنتخب الدنماركي للفوز بشكل كبير في هذه المباراة، حيث لديه نقطة واحدة من تعادل سلبي مع تونس، في حين يخوض منتخب فرنسا المباراة برصيد ثلاث نقاط أحرزها من فوزه على أستراليا.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة، يخوض منتخبا الأرجنتين والمكسيك مباراتهما الثانية مساء اليوم على استاد لوسيل الذي تبلغ سعته 80 ألف متفرج.
ولا يوجد أمام ميسي ورفاقه في هذه المباراة سوى الفوز، وإلا سيضطر المنتخب لمغادرة البطولة مبكرا، وذلك في أعقاب الهزيمة المفاجئة التي تعرض لها منتخب الأرجنتين بهدفين على يد المنتخب السعودي.
أما منتخب المكسيك، فموقفه أفضل من الأرجنتين، فبينما لا يحتفظ الأرجنتين بأي نقطة، فإن المكسيك لديه نقطة واحدة من تعادل مع المنتخب البولندي.
وقد شهد يوم أمس أربع مباريات ضمن المجموعتين الأولى والثانية بين منتخبات ويلز وإيران وقطر والسنغال وهولندا والإكوادور وإنجلترا والولايات المتحدة.
وأقيمت المباراة الأولى لحساب المجموعة الثانية، على استاد أحمد بن علي بالدوحة، وجمعت منتخبي ويلز وإيران.
وقد انتهت المباراة بهدفين نظيفين للمنتخب الإيراني، أحرزهما خلال الدقائق الأخيرة من الوقت بدل الضائع.
وبهذين الهدفين، انتقل منتخب إيران من المركز الرابع في مجموعته، إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعد إنجلترا.
وسيلعب منتخب إيران مباراته القادمة مع المنتخب الأميركي في 29 الجاري، فيما سيواجه ويلز منتخب إنجلترا في مباراة صعبه في ذات اليوم.
أما المباراة الثانية، فكانت ضمن المجموعة الأولى، وجمعت بطلي آسيا وأفريقيا منتخبي قطر والسنغال على استاد الثمامة، وانتهت بفوز السنغال بثلاثة أهداف لهدف، لتكون قطر أول دولة تودع بطولة كأس العالم 2022.
وقد أثار خروج قطر مبكرا من البطولة، خاصة وأنها الدولة المضيفة، غضب الجماهير القطرية التي طالب بعضها عقب المباراة بإقالة مدرب المنتخب، وإجراء عملية إعادة هيكلة شاملة للفريق.
وضمن المجموعة الأولى، احتضن استاد خليفة الدولي، المباراة الثالثة ليوم أمس بين منتخبي هولندا والإكوادور، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.
وخاض المنتخبان المباراة بأريحية كبيرة، كون أن كلا منهما لديه 3 نقاط، حيث كان المنتخب الهولندي قد حقق الفوز في أولى مبارياته على حساب السنغال بهدفين دون رد، كما تغلبت الاكوادور على منتخب قطر بذات النتيجة.
وفي المباراة الرابعة والأخيرة أمس، التقى منتخب إنجلترا نظيره الأميركي على استاد البيت بمدينة الخور صمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية للبطولة.
وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، حيث حصد كل منتخب نقطة واحدة.
وكان المنتخب الانجليزي قد دخل المباراة متصدرا مجموعته برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير في الجولة الأولى على منتخب إيران بستة أهداف لهدفين، حيث سعى لتحقيق فوزه الثاني لضمان بقائه في البطولة.
— (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: