نتنياهو زار السعودية “سراً” الأحد والتقى بن سلمان

نتنياهو زار السعودية “سراً” الأحد والتقى بن سلمان

البوصلة – أكدت مصادر إسرائيلية مختلفة، على رأسها الإذاعة الإسرائيلية وراديو الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو ورئيس الموساد يوسي كوهين، قاما أمس الأحد بزيارة قصيرة للسعودية التقيا خلالها بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وفي وقت سابق، قال عدد من الصحافيين الإسرائيليين، من بينهم موآب فاردي، وأفي شارف، إن طائرة إسرائيلية توجهت مساء أمس من مطار بن غوريون في تل أبيب، إلى مدينة نيوم السعودية، تزامناً مع تواجد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في اجتماع مشترك.

 وبحسب موآب فاردي، مراسل الهيئة العامة كان 11، فقد مكثت الطائرة في نيوم نحو أربع ساعات ثم عادت إلى إسرائيل، في ظل حديث عن اجتماع أميركي إسرائيلي سعودي عُقد في نيوم.

وكان محرر صحيفة هآرتس بالإنكليزية أفي شارف، غرد صباح اليوم هو الآخر عن رحلة نادرة لطائرة إسرائيلية توجهت أمس إلى مدينة نيوم ومكثت خمس ساعات.

ولمّح الصحافيون إلى احتمال أن تكون الطائرة أقلت رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ورئيس الموساد، يوسي كوهين إلى مدينة نيوم السعودية.

وقال فادري متهكما: “إما أن يكون وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو طلب إرسالية خاصة من نبيذ مستوطنة بسجوت، أو أن تكون الطائرة أقلت نتنياهو وكوهين للقاء الوزير بومبيو وولي العهد السعودي”.

وكان وزير الخارجية الأميركي، الذي يجري جولة خارجية موسعة بدأت في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وشملت فرنسا وتركيا وجورجيا والأراضي المحتلة والإمارات وقطر والسعودية، قد التقى مساء أمس بن سلمان في مدينة نيوم.

وكتب الوزير الأميركي على “تويتر” أن الزيارة “بناءة مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في نيوم اليوم. قطعت الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية شوطا طويلا منذ أن وضع الرئيس فرانكلين ديلانو روزفلت والملك عبد العزيز آل سعود لأول مرة الأساس لعلاقاتنا قبل 75 عاما”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: