نصر الله يؤيد بقاء الحكومة ويتهم قوى بالتنصل من مسؤولياتها

نصر الله يؤيد بقاء الحكومة ويتهم قوى بالتنصل من مسؤولياتها

نصر الله يرفض المطالب باستقالة الحكومة

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله اليوم السبت، إن حزبه لا يؤيد استقالة الحكومة إثر احتجاجات حاشدة في مختلف أنحاء لبنان، قائلا إن البلاد أمامها وقت ضيق لحل الأزمة الاقتصادية.

وأضاف نصر الله أنه يدعم الحكومة الحالية “ولكن بروح جديدة ومنهجية جديدة” وأن الاحتجاجات المستمرة تظهر أن الطريق للخروج من هذه الأزمة ليس بفرض ضرائب ورسوم جديدة على الفقراء وذوي الدخل المحدود.

كما رفض نصر الله الطروحات التي تدعو إلى تشكيل حكومة تكنوقراط، وإلى انتخابات نيابية مبكرة، مؤكدا أنه إذا استقالت هذه الحكومة فمن غير المعلوم أن تتشكل الحكومة في غضون سنة أو سنتين.

واتهم الأمين العام لحزب الله بعض القوى السياسية بالتنصل من مسؤولياتها وإلقاء التبعات على الآخرين. وقال إن هذا الأمر لن يفضي إلى أي نتيجة وينم عن انعدام روح الوطنية.

وأضاف أن أمام لبنان خيارين، إما الانهيار المالي والاقتصادي أو الانفجار الشعبي نتيجة المعالجات الخاطئة. ودعا نصر الله في كلمة له القوى السياسية اللبنانية إلى التحلي بالشجاعة والصدق لإنقاذ لبنان واقتصاده.

اتهام الشركاء
وكان رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري قد اتهم شركاءه فيها بالمسؤولية عن تدهور الأوضاع، بسبب عرقلتهم مقترحاته للإصلاح.

وقال الحريري إنه يمنحهم مهلة 72 ساعة لتقديم حل مقنع ينهي الأزمة في البلاد، قبل أن يتخذ إجراءات لم يكشف عنها.

واندلعت مساء الخميس مظاهرات وصفت بالأضخم في زخمها وانتشارها، وكان تحرك المحتجين في بيروت ومدن أخرى في بدايته تعبيرا عن رفض زيادة الضرائب على الاتصالات بوسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن تصبح موجة غضب شعبي تنديدا بالطبقة السياسية كلها والمطالبة برحيل رموزها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: