نقابة المعلمين تؤجل فعالية الأحد وتؤكد تمسكها برفع الظلم عن المتضررين

نقابة المعلمين تؤجل فعالية الأحد وتؤكد تمسكها برفع الظلم عن المتضررين

عمان – البوصلة

أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين عن تعليق وقفة يوم الأحد القادم لحين الاطلاع على تفاصيل قرار مجلس الوزراء وملابساته حول إعادة بعض المعلمين المحالين للاستيداع، مؤكدة في الوقت ذاته على تمسكها الكامل بحق كافة الزميلات والزملاء المتضررين، برفع الظلم الذي لحقهم منذ تموز ٢٠٢٠.

وأكدت النقابة في بيانها الذي وصل “البوصلة” نسخة منه، تثمينها عودة الزملاء التسعة المحالين للاستيداع والتعامل بكل إيجابية، رغم المماطلة والتسويف والظلم الذي ما زال ماثلاً ومتواصلاً بحق أكثر من ١٣٥ من الزميلات والزملاء.

ونوهت إلى أنه وعلى الرغم من عدم اتضاح تفاصيل قرار مجلس الوزراء بإعادة بعض المعلمين المحالين للتقاعد وماهيته، إلا أن النقابة تؤثر التعامل بإيجابية ومسؤولية ووعي مع كل مستجد.

وشدد البيان على أن “رسالتنا لميدان المعلمين  أننا مستمرون بكل أشكال النضال النقابي وعلى العهد باقون، وحتى استرداد الحقوق”.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر عن مجلس نقابة المعلمين الأردنيين

الزميلات والزملاء على امتداد ثرى الوطن

تحية العز والفخار

تحية الثبات والكرامة

نؤكد بداية تمسكنا بحق المعلمين والمعلمات بعودة نقابة المعلمين الأردنيين لعملها وتنفيذ اتفاقيتها، ونؤكد بأن إغلاقها مخالف للدستور والقانون  والعهود الدولية، بما يحمله إغلاقها من تعطيل لمصالح الآلاف من المعلمات والمعلمين ، وبما يسببه من ضياع لحقوقهم، وما نظام الرتب المرفوض نقابياً إلا مثال على ذلك.

الزميلات والزملاء

منذ أكثر من عام – رغم التحديات والقبضة الأمنية – نمارس حقنا في النضال النقابي لرفع الظلم الذي لحق بالزملاء والزميلات، سواء من فصلوا تعسفياً عبر الإحالة للاستيداع أو التقاعد المبكر أو من أوقفوا عن العمل أو نالهم مختلف العقوبات، ويقارب عددهم ١٤٥ معلم/ة، دون أي مبرر إلا نشاطهم النقابي ووقوفهم مع مجلس النقابة.

الزميلات والزملاء

ثمّنا عودة الزملاء (التسعة) المحالين للاستيداع وتعاملنا بكل إيجابية، رغم المماطلة والتسويف والظلم الذي ما زال ماثلاً ومتواصلاً بحق أكثر من ١٣٥ من الزميلات والزملاء، واليوم نعيد التأكيد على غايتنا في حلحلة الأزمة بما يحفظ الحقوق ويعيدها لأصحابها، وفي وقت سابق تم إقرار فعالية الأحد ١٢/١٢ أمام وزارة التربية والتعليم،  وبعدها صدر قرار مجلس الوزراء بإعادة عدد من المعلمين المحالين للتقاعد المبكر، ورغم عدم اتضاح تفاصيل القرار وماهيته، وإذ نؤكد في كل مرة أننا نتعامل بإيجابية ومسؤولية ووعي مع كل مستجد، فإننا نعلن عن تعليق وقفة يوم الأحد القادم لحين الاطلاع على تفاصيل قرار مجلس الوزراء وملابساته، مؤكدين تمسكنا بحق كافة الزميلات والزملاء المتضررين، برفع الظلم الذي لحقهم منذ ٢٥ / ٧ / ٢٠٢٠.

ورسالتنا لميدان المعلمين  أننا مستمرون بكل أشكال النضال النقابي وعلى العهد باقون، وحتى استرداد الحقوق.

#نحنكمانحنبلأشد_وأصلب

مجلس نقابة المعلمين الأردنيين

الأربعاء  ٨ / ١٢ / ٢٠٢١

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: