نقل الجبالي إلى مستشفى بتونس بعد يومين من اعتقاله

نقل الجبالي إلى مستشفى بتونس بعد يومين من اعتقاله

أعلن المحامي التونسي سمير ديلو عبر “فيسبوك” أنه تم السبت نقل رئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي بشكل عاجل إلى قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب ثامر بالعاصمة، بعد يومين من اعتقاله.

والخميس، أعلنت هيئة الدفاع عن الجبالي عن دخول رئيس الوزراء الأسبق والقيادي السابق في حركة النهضة في إضراب جوع وحشي إلى حين إطلاق سراحه.

وأذنت النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب مساء الخميس لأعوان الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب ببوشوشة بالاحتفاظ برئيس الحكومة الأسبق حمادي الجبالي، وذلك على ذمة الأبحاث المتعلقة بشبهات تبييض أموال المنسوبة إلى أعضاء من جمعية “نماء تونس” الخيرية، وفق ما أفادت به مصادر متطابقة لوكالة الأخبار الرسمية.

في المقابل، قالت عائلة رئيس الوزراء التونسي الأسبق حمادي الجبالي إنه اختطف من قبل قوات الأمن، وإنه رهن الاعتقال حيث لا أحد يعرف مكانه ولا التهمة الموجهة إليه.

وحملت عائلة الجبالي الرئيس التونسي قيس سعيّد كامل المسؤولية عن سلامة الجبالي الجسدية والنفسية، داعية للوقوف أمام ما وصفتها بالممارسات القمعية والتجاوزات اللا إنسانية للحقوق والحريات المضمنة في الدستور.

وقالت السيدة وحيدة زوجة حمادي الجبالي في تصريحات صحفية إن زوجها يعاني من مجموعة من الأمراض المزمنة مثل السكري وضغط الدم والقلب، وإنه إذا لم يستعمل أدويته في الوقت المحدد فإن حياته ستكون في خطر حقيقي.

وأوضحت أن أعضاء جهاز الدفاع عن زوجها أكدوا لها أنه دخل في إضراب عن الطعام، احتجاجًا على اعتقاله دون تهمة تذكر.

من جهته، قال نجل حمادي الجبالي إن الوضعية القانونية لوالده تبدو غير واضحة في ظل استغلال السلطات التونسية لثغرات دستورية تسمح بالاحتفاظ به لخمسة أيام قبل عرضه على قاضي التحقيق.

وأضاف أن والده لا علاقة له بجمعية “نماء” التي تتهمها السلطات بأن لديها علاقات تمويلية مشبوهة، وأن بعض أعضائها متهمون بالتخطيط لاغتيال الرئيس قيس سعيّد.

وأكد أن صفحة والده السياسية والأخلاقية والمالية ناصعة البياض، لكن السلطات تسعى للإيقاع بوالده في اختلاق علاقة غير موجودة مع جمعية نماء.

(عربي21)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: