نقيب المقاولين يؤكد ضرورة تكثيف الرقابه على الأبنية القائمة

نقيب المقاولين يؤكد ضرورة تكثيف الرقابه على الأبنية القائمة

أكد نقيب المقاولين المهندس أيمن الخضيري، العمل على تطبيق المادة الثامنة من قانون النقابة وتفعيل لائحة تنظيم العمل بالقطاع الخاص، التي عملت عليها النقابة، من خلال تغليظ العقوبات واتخاذ العديد من الإجراءات.
وقال الخضيري إن تطبيق المادة الثامنة من القانون سيكون بمساندة الجهات المسؤولة، والتي ستعمل على ضبط المشهد وتحقيق السلامه العامة والمساهمة في حل مشكلة البطالة في قطاع المقاولات.
وأضاف خلال لقائه محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود ورئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري وعدد من مسؤولي المحافظة، إن مجلس نقابة المقاولين أخذ على عاتقه قرارات ليست شعبوية، ولكن كان عنوانها العمل الصحيح وبالطرق المناسبة بما يخدم المصلحة العامة.
واشار إلى أن المجلس عمل على تنسيق الجهد بالعمل الداخلي وبالعمل الخارجي للنقابة، وضبط واقع الحال قدر الإمكان دون إلإضرار بأصحاب الحقوق المكتسبة، والعمل على قيام نقابة المقاولين بدورها في دعم الاقتصاد الأردني.
وأكد أن الحكومات الذكية في مختلف دول العالم تسعى إلى حل مشاكل الاقتصاد لديها من خلال ضخ السيولة في قطاع المقاولات لأهميته في تحريك عجلة الاقتصاد وتشغيل القوى البشرية.
وأكد نقيب المقاولين ضرورة تعاون الأجهزة الحكومية خاصة البلديات والجهات المانحه للترخيص بالإلتزام بتطبيق الماده (8) والمادة (16) من قانون مقاولي الانشاءات وتعديلاته، وما جاء في تعليمات لائحة تنظيم عمل المقاولات في القطاع الخاص، مشيراً الى أن مصلحة الحكومة في المرحلة الحالية وفي ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، التركيز على زيادة العمل في قطاع الانشاءات لما سيترتب عليه من ايجابيات في رفع معدل النمو وتحريك عجلة الاقتصاد بشكل كامل.
بدوره أكد المحافظ أبو قاعود، أن محافظة البلقاء تؤيد تنظيم العمل في القطاع الخاص، موعزا لجميع البلديات في المحافظة بضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة والتعليمات التي تحكم عمل المقاولات.
ورحب أبو قاعود بالعمل والتشاركية مع نقابة المقاولين للمساهمة في ضبط القطاع.
وأوعز الى جميع رؤساء البلديات وجميع المؤسسات الحكومية والحكام الاداريين في المحافطة بالتزام بتنفيذ وتطبيق قانون نقابة المقاولين لما فيه مصلحة الجميع، مضيفا ” على جميع المسؤولين تحمل مسؤولياتهم الادبية والقانونية واتخاذ القرار الصحيح دون محاباة لأي أحد على حساب القانون.
من جهته بين أمين سر النقابة المهندس عبد الحكيم البستنجي، أن تطبيق المادة الثامنةمن القانون يلزم المقاول بضمان سلامة المنشأة لمدة 10 سنوات من خلال الكفالة العشرية التي يفرضها القانون المدني.
(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: