نيويورك تدق ناقوس “جدري القرود”

نيويورك تدق ناقوس “جدري القرود”

أعلنت ولاية “نيويورك” الأمريكية أن جدري القرود يمثل “تهديدًا وشيكًا” على الصحة العامة، وسط زيادة سريعة في عدد الإصابات بالمرض.

وقالت مفوضة الصحة في الولاية الدكتورة ماري باسيت، في بيان الخميس، إن “هذا الإعلان يساهم في تعزيز استجابتنا للزيادة السريعة في عدد الإصابات على مستوى الولاية”، بحسب قناة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية.

وأوضحت المسؤولة الصحية: “بعبارة أخرى، فإن الإدارات الصحية المحلية المنخرطة في أنشطة الاستجابة والوقاية ستكون قادرة على الحصول على تعويضات إضافية من الدولة، بعد زيادة مصادر التمويل الفيدرالية والولائية الأخرى”.

وفي مدينة “سان فرانسيسكو” الواقعة شمالي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أعلنت السلطات أن مرض جدري القرود يمثل حالة طوارئ صحية عامة، الخميس، وذلك اعتبارًا من الأول من أغسطس/ آب المقبل.

وبهذا الخصوص، قال مدير إدارة الصحة العامة في سان فرانسيسكو الدكتور جرانت كولفاكس، في بيان، “نحن بحاجة لأن نكون مستعدين، وهذا الإعلان سيسمح لنا بخدمة المدينة بشكل أفضل من خلال تسريع الموارد للاستجابة للحالات المتزايدة بسرعة”.

وأبلغ مركز السيطرة على الأمراض عن قفزة في حالات جدري القرود في عموم الولايات المتحدة، وعن 261 إصابة في “سان فرانسيسكو” وحدها.

وتجاوز عدد الإصابات بجدري القرود في الولايات المتحدة في الوقت الحالي أكثر من 4 آلاف و600 حالة، مقارنة بـ 200 حالة قبل شهر، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويحث مسؤولو الصحة جميع الأمريكيين على أخذ الفيروس على محمل الجد.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: