هذه أكثر عشر سيارات عائلية مبيعاً بنهاية 2021

هذه أكثر عشر سيارات عائلية مبيعاً بنهاية 2021

البوصلة – في قطاع السيارات المدمجة الأكثر مبيعاً في العالم في سنة 2021، زاد حضور هذه الفئة من المركبات، وفق البيانات الأولية، بنسبة 2%، في السوق العالمية التي بيعت فيها 10.2 ملايين سيارة تنطبق عليها هذه الصفة.

وقد تمكنت اليابانية “تويوتا كورولا” Toyota Corolla من إحكام هيمنتها على التصنيف، تلتها اليابانية أيضاً “هوندا سيفيك” Honda Civic ثم الكورية الجنوبية “هيونداي إلنترا” Hyundai Elantra، فيما دخلت اليابانية “مازدا 3” Mazda 3 قائمة المتصدّرين، بتقدمها 4 مراتب دفعة واحدة، وفقاً لتصنيف “فوكس تو موف”.

والسيارة “المُدمجة” compact car، وفقاً للمتعارف عليه في دول أميركا الشمالية، أو كما تسمّى “سيارة عائلية صغيرة” small family car في بريطانيا، يُقصد بها السيارات المصنفة أكبر من “سيارة صغيرة الحجم” subcompact لكنّها أصغر من السيارات متوسطة الحجم mid-size، أي ما يعادل تقريباً الفئة “سي” C في أوروبا.

في عام 2021، كما في السنوات القليلة الماضية، كانت السيارة المدمجة الأكثر مبيعاً هي “تويوتا كورولا”، بمبيعات بلغت 1155 ألف سيارة، وهي تملك 11.3% من حصة السوق عامة.

وقد تم إنتاج “كورولا” في اليابان أول مرة عام 1966، واستطاعت أن تكون السيارة الأكثر مبيعاً في العالم لمدة 20 عاماً، وهي أيضا السيارة الأكثر مبيعاً في التاريخ، إذ بيع منها أكثر من 45 مليون سيارة حتى الآن.


وفي المرتبة الثانية، حلّت “هوندا سيفيك”، ببيعها 608 آلاف سيارة، لتبلغ حصتها السوقية 6%، علماً أن هذه السيارة أُطلقت أول مرة سنة 1972، ودخل إنتاجها الجيل العاشر منذ عام 2016، وهو متوافر بخيارات 3 أبواب و4 و5.

وقد تم تعزيز حجم موديل 2017 ويجرى توزيع الجيل الأخير في أكثر من 140 بلداً، بما في ذلك دول أوروبا، حيث يتم إنتاج نموذج الهاتشباك في المملكة المتحدة والسيدان في تركيا.

أما في المركز الثالث، فتأتي “هيونداي إلنترا” التي تقدمت مركزين، ببيعها 372 ألف سيارة، وسجلت حصة سوقية بلغت 3.6%.

وفي المركز الرابع، تحل الألمانية “فولكسفاغن غولف” Volkswagen Golf بمبيعات شملت 351 ألف سيارة وبحصّة سوقية نسبتها 3.4%، تليها “فولكسفاغن بورا” Volkswagen Bora ببيع 264 ألف سيارة وبحصّة سوقية بلغت 2.6%، ثم “فولكسفاغن ساغيتار” Volkswagen Sagitar التي اتسعت دائرة مبيعاتها إلى 241 ألف سيارة، لتسجل حصة سوقية بلغت 2.4%.

وفي المركز السابع، تأتي “مازدا 3” التي تقدمت 4 مراتب بعد أن باعت على مدى العام الفائت ما مجموعه 232 ألف سيارة، لتبلغ حصتها السوقية 2.3%، وتلتها في المركز الثامن الألمانية “مرسيدس إيه كلاس” Mercedes A Class التي تراجعت مرتبة واحدة وباعت العام الماضي 226 ألف سيارة بحصّة سوقية 2.2%.


ثم في المركز التاسع أتت “تويوتا ليفين” Toyota Levin التي انحدرت مرتبة واحدة، وبلغت مبيعاتها 224 ألف سيارة بحصّة سوقية 2.2%.

وأخيراً، في المركز العاشر، قبعت “جيلي إمغراند إي سي 7” Geely Emgrand EC7 الصينية التي فقدت واحدة من مراتبها لتشمل مبيعاتها 209 آلاف سيارة وبحصّة سوقية بلغت 2%.

العربي الجديد

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: