هذه الشركات ما زالت تسخدم القرص المرن “floppydisk”

هذه الشركات ما زالت تسخدم القرص المرن “floppydisk”

لا تزال الأقراص المرنة التي كانت في عهد سابق ثورة تكنولوجية، مستخدمة في كثير من المجالات مثل الطيران والمستشفيات، ولا تزال تقاوم إلى الحد الذي دفع اليابان إلى محاربتها.

ويقول مؤسس موقع “فلوبي ديسك.كوم (floppydisk.com)، توم بيرسكي، الذي يبيع ويعيد تدوير الأقراص المرنة (فلوبي ديسك)، إن أكبر عملائه هم شركات الطيران.

ويضيف “بيرسكي” في مقابلة صحفية الأسبوع الماضي أن أكبر عملائه ليس الأفراد، بل بعض المؤسسات الصناعية التي لا تزال تستخدم الأقراص المرنة للحصول على المعلومات من داخل الأجهزة وخارجها.

ويتابع “في التسعينيات مثلا، عندما كان يتم تصنيع آلة كبيرة مثل الطائرة، فإن الشركة تصممها لتدوم 50 عاما، وطبعا كانت تستخدم في هذه الصناعة أفضل التقنيات المتاحة آنذاك، بما فيها القرص المرن”، ومن ثم فكثير من الطائرات الحالية لا غنى في تشغيلها وصيانتها عن هذا القرص.

طبعا فإن هذه الشركات لا تميل إلى تغيير هذه الأجهزة وربطها بتكنولوجيا حديثة، لأن ذلك يحتاج وقتا وجهدا وأموالا طائلة، وهو ما يجعل الاعتماد على هذه التكنولوجيا القديمة أفضل وأرخص الحلول.

وأضاف بيرسكي “من المحتمل أن نصف الأسطول الجوي في العالم اليوم يزيد عمره عن 20 عاما ولا يزال يستخدم الأقراص المرنة في بعض إلكترونيات الطيران لاستخراج المعلومات. هذا بالنسبة لي مستهلك مهم وكبير”.

كما أن القطاع الطبي لا يزال يستخدم الأقراص المرنة أيضا، بالإضافة إلى أن هناك “هواة لا يزالون مستعدين لشراء 10 أو 20 أو ربما 50 قرصا مرنا”.

حرب من اليابان

وقد تصدرت الأقراص المرنة الأخبار مؤخرًا عندما أعلن الوزير الرقمنة الياباني تارو كانو “الحرب” على الأجهزة، وغرد الوزير في وقت سابق من هذا الشهر بأن الوكالة الرقمية اليابانية ستغير اللوائح التي تجعل الشركات تستخدم الأقراص المرنة والأقراص المدمجة، وتستبدل بها تقنيات حديثة تسمح بالتحول إلى الخدمات عبر الإنترنت.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: