هطولات مطرية غزيرة في السلط وتساقط للبرد في الطفيلة

هطولات مطرية غزيرة في السلط وتساقط للبرد في الطفيلة

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن مدينة السلط تتعرض لعاصفة رعدية عنيفة وهطولات مطرية غزيرة جدا مع برد كثيف.
وأضاف في بيان اليوم الأربعاء، أن صور الرادار في الارصاد تظهر أماكن الهطولات المطرية، حيث تشهد المناطق الغربية (الشمالية والوسطى والجنوبية) هطولات مطرية مع برد كثيف متفاوتة الشدة، وتواجد غيوم رعدية في مناطق مختلفة منها.
وأشار إلى أن المملكة تشهد منذ صباح اليوم منخفضا جويا يمتد عبر طبقات الجو العليا وهو مرافق لكتلة هوائية باردة ورطبة، حيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملموس وسجلت درجات الحرارة العظمى أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 9-10 درجات.
وبحسب آل خطاب، يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة لفترات محدودة أحياناً في الأجزاء الغربية من المملكة، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها البحر الميت، كما يصحبها هطولات رعدية وزخات من البرد.
وفي الطفيلة، شهدت المرتفعات الجنوبية ومناطق القادسية والعيص اليوم، هطولات متقطعة لزخات من الثلوج الخفيفة والبرد، والأمطار الرعدية الغزيرة.
ووفق تقرير هطولات الأمطار الصادر من مديرية زراعة الطفيلة، بلغ المجموع التراكمي لكميات الأمطار حتى اليوم 246 مليمترا مقارنة مع المجموع التراكمي للأمطار بنفس الفترة من العام الماضي، والبالغة 137 ملم ، مثلما بلغت الكميات التخزينية لسد التنور، نحو 5 ملايين و500 ألف متر مكعب من مياه الأمطار.
وقال محافظ الطفيلة الدكتور محمد أبو جاموس، إن غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية وفرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تراقب أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية، وتتابع تأثيرات الحالة الجوية وتبعاتها على مدار الساعة.
وأشار المحافظ في تصريح صحفي إلى أن الأوضاع تسير كالمعتاد في قصبة الطفيلة وبعض المناطق الجنوبية، موضحا أن فرق الطوارئ في الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات وعبر آلياتها أزالت الثلوج الخفيفة في مناطق القادسية والعين البيضاء وبصيرا.
ولفت إلى أن مرتفعات الحلا شهدت تساقطاً للثلوج الخفيفة داعياً مستخدمي الطرق الرئيسية في المناطق الجنوبية إلى توخي الحيطة والحذر جراء انتشار الضباب الكثيف واحتمالية تساقط المزيد من الثلج والبرد.
(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: