هل يؤجل “كورونا” انتخابات الصحفيين؟

هل يؤجل “كورونا” انتخابات الصحفيين؟

أكد نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي، بأن “التعميم الصادر عن وزير الصحة والمتضمن قرار مجلس الوزراء واضح تماما ويشمل اجتماعات الهيئات العامة ولم يستثني أي نشاطات للنقابات (بغض النظر عن سبب اقامة تلك التجمعات) وهو واجب التنفيذ ما لم يصدر أي شيء بخلاف ذلك.

وبين البرماوي في تصريح لـ”البوصلة” بأن “المادة 41 من قانون نقابة الصحفيين عالجت كيفية التعامل في مثل هذه الحالات، حيث تنص  على أنه “اذا حالت ظروف قاهرة دون انتخاب المجلس يستمر المجلس القديم بأعماله وممارسة صلاحياته الى ان تتمكن الهيئة العامة من انتخاب مجلس جديد”.

وأوضح بأن أمام مجلس النقابة الوقت الكافي للنظر في الأمر، وتبعا لتطورات الاوضاع العامة، فيما عبر عن أمله عدم تأجيل موعد الانتخابات لكن المصلحة العامة تتقدم على أي اعتبار كما لا تملك اي جهة مخالفة هكذا قرارات كون الاجتماعات العامة تحتاج عادة الى موافقات رسمية.

وأضاف البرماوي “حتى الان لا يوجد قرار بتأجيل موعد اجتماع الهيئة العامة ومن بين جدول أعماله (مجلس الصحفيين) اجراء الانتخابات حيث من المفترض ان يناقش المجلس الامر في جلسته الاسبوع المقبل”.

وكانت الحكومة عممت على كافة النقابات المهنية بوقف جميع الانشطة والفعاليات والمؤتمرات والتجمعات النقابية في مبنى مجمع النقابات او المباني التابعة لها بغض النظر عن سبب اقامة هذه التجمعات لحين الانتهاء من الاجراءات الصحية الاحترازية التي تقوم بها وزارة الصحة.

يذكر بأن الحكومة الأردنية اتخذت عددا من القرارات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من بينها وقف الدخول والخروج إلى عدد من الدول، ومنها دولا عربية وأوروبية، منعا لتفشي المرض الذي اجتاح عددا من الدول.

ومن المقرر أن تعقد انتخابات مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، في العاشر من نيسان المقبل، حيث أعلن عدد من الزملاء الترشح لموقع النقيب وهم راكان السعايدة، وطارق المومني وفلحة بريزات.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: