هيئة الدفاع عن البشير تنتظر نتيجة الطعن القانوني

هيئة الدفاع عن البشير تنتظر نتيجة الطعن القانوني

قالت هيئة الدفاع عن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير، السبت، إنها في انتظار نتيجة الطعن القانوني أمام محكمة الاستئناف.

وأفاد مصدر في الهيئة، بعدم وجود جلسة لمحاكمة البشير السبت، إلى حين البت في طلبهم.

وبدأت محاكمة البشير في الدعوى الجنائية ضده وفقا لتهم تحت طائلة المادتين “5” و”9″ من قانون التعامل بالنقد لسنة 1981، والمادة “6” من قانون الثراء الحرام والمشبوه لسنة 1989، والمادتين “2” و”7″ من قانون الطوارئ لسنة 2019.

وأسقطت المحكمة لاحقا تهمة حيازة وتخزين النقد المحلي بأمر الطوارئ “6”، وتهمة تقديم إقرار الذمة تحت المادة “9” من قانون الثراء الحرام والمشبوه.

وفي الجلسة الخامسة، رفضت المحكمة طلب هيئة الدفاع عن البشير، إعادة استجواب الأخير وسحب اعترافات سابقة له بتلقيه أموالا بشكل شخصي من دولة أجنبية.

وكان البشير قد كشف عن تفاصيل جديدة بخصوص تسلمه أموالا بشكل شخصي، من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأقر أثناء استجوابه، بتلقيه 25 مليون دولار من “بن سلمان” بشكل شخصي، رفض إيداعها في بنك السودان، حتى لا يفشي اسم ولي العهد السعودي.

وفي 19 أغسطس/ آب الماضي، بدأت أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول، الذي يواجه تهما بالفساد.

وفي 21 أغسطس، بدأ السودان مرحلة انتقالية تستمر 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات يتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري (المنحل)، وقوى إعلان الحرية والتغيير، قائدة الحراك الشعبي.

ويأمل السودانيون أن ينهي الاتفاق بشأن المرحلة الانتقالية اضطرابات يشهدها بلدهم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، البشير من الرئاسة (1989 – 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

(الأناضول)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: