هيلاريون كاهن أمريكي يعتنق الإسلام ويثير ضجة عالمية.. ما القصة؟

هيلاريون كاهن أمريكي يعتنق الإسلام ويثير ضجة عالمية.. ما القصة؟

البوصلة – حظي نبأ إعلان الكاهن الكاثوليكي السابق هيلاريون هيجي إعلانه اعتناق الدين الإسلامي،السبت الماضي، بتفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث احتفى به عديد من المستخدمين.

وأكد هيجي، كيف بدأ رحلة تحوله في المكان الذي غادره وحتى اختياره اسم سعيد عبد اللطيف بعد إشهاره الإسلام، وتحدث عن معرفته بالإسلام منذ فترة طويلة، وأنه كان يرغب في اعتناقه إلى أن حانت اللحظة المناسبة لذلك. واستشهد بأبيات الشاعر والكاتب الانكليزي الشهير تي اس إليوت، في الرباعيات الأربعـ حول ضرورة عدم التوقف عن الاستكشاف التي تبدأ بالنفس وتعود إلى البدايات التي تظهر جديدة كليا.

قصة اعتناق هيلاريون هيجي الإسلام بالتفصيل

قرر هيلاريون هيجي تغيير اسمه إلى سعيد عبد اللطيف، وهذا بعد أن صرح بشكل رسمي عن اعتناقه للديانة الإسلامية، وقال أن الإسلام لم يكن صدفة بل مهد بالعديد من الخطوات السابقة، ومنذ فترة طويلة وهو يخطط أن يصبح مسلم، وأضاف هذا الرجل أنه كان ينتظر الفرصة المناسبة للإقدام على هذه الخطوة، وكان تصريحه على اعتناق الديانة الإسلامية خلال حساباته الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي.

حقيقة اسلام الاب هيلاريون هيجي

اسلام الاب هيلاريون هيجي كان في يوم أمس السبت، وهو من الشخصيات الدينية المشهورة، وهب حياته من أجل خدمة الكنيسة، ولكن خلال العديد من السنوات الماضية بدأ يعترف بالدين الإسلامي، وبعد ذلك قام بدراسة هذا الدين، ويحمل هذا الرجل الجنسية الأمريكية، ولد في إحدى المدن في أمريكا، وترك في الساعات القليلة الماضية الدين المسيحي.

سبب اسلام الامريكي هيلاريون هيجي

يعتبر سبب اسلام الامريكي هيلاريون هيجي من الأسباب التي لم يصرح عنها بشكل رسمي حتى الآن، ولكنه قال أنه يخطط منذ العديد من السنوات أن يغير ديانته، وقالت العديد من المصادر المقربة منه أنه يعتنق الديانة الإسلامية بواسطة العديد من الأحكام والتعليمات، وعرف هذا الرجل في مجموعة من الخطب والمواعظ.

من هو هيلاريون هيجي؟

وهيجي من مواليد الولايات المتحدة، وُلد في ثمانينيات القرن الماضي، وهو حالياً في العقد الرابع من عمره، وقد عمل قسيساً لمدة 14 عاماً، وكان ينتقد الإسلام بانتظام، وتحول إلى الكاثوليكية في عام 2017.

رغبته في الإسلام وُلدت قبل 20 عاماً

وأعلن القس السابق عبر صفحته على موقع فيسبوك الشهادة، وتحوله إلى الإسلام قائلاً إن “نيران الإسلام أشعلت روحه قبل عشرين عاماً”.

وقال “كنت أتمتع بمكانة واعدة ككاهن وكنت محبوباً جيداً ومتعلماً جيداً، ولكن قناعاتي الداخلية تغيرت، لا يمكن للمرء ببساطة أن يكون كاهنًا وراهبًا في العلن، ومسلماً بشكل خاص”.

وأضاف إن “القرآن يذكر أننا عبدنا الله وحده وخضعنا له من قبل أن نولد، والإسلام خضوع لإرادة خالق السماء هذا هو طريق المسيح، وطريق موسى، وطريق إبراهيم عليهم السلام، وهو طريق النبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

استسلام لله الواحد

وقال “في الإسلام الاستسلام ليس لرغباتك ولا لرغبات إنسان ولا للقديسين ولا للملائكة، الإسلام استسلام لله الواحد”.

وأوضح الكاهن السابق، الذي كان يخطط حتى وقت قريب لإنشاء دير مسيحي في كاليفورنيا، أن اعتناقه الإسلام هو في الواقع “عودة للإسلام” و”مثل العودة إلى المنزل”.

وكتب عبر حسابه آية من القرآن الكريم: “وَإِذۡ أَخَذَ رَبُّكَ مِنۢ بَنِيٓ ءَادَمَ مِن ظُهُورِهِمۡ ذُرِّيَّتَهُمۡ وَأَشۡهَدَهُمۡ عَلَىٰٓ أَنفُسِهِمۡ أَلَسۡتُ بِرَبِّكُمۡۖ قَالُواْ بَلَىٰ شَهِدۡنَآۚ أَن تَقُولُواْ يَوۡمَ ٱلۡقِيَٰمَةِ إِنَّا كُنَّا عَنۡ هَٰذَا غَٰفِلِينَ” (الأعراف: 172)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: