“واتساب” يوفر ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين

“واتساب” يوفر ميزات خصوصية جديدة للمستخدمين

أعلنت شركة ميتا عن ميزات خصوصية جديدة لمستخدمي “واتساب”، إذ سيتمكن المستخدمون من مغادرة الدردشات الجماعية من دون إخطار الأعضاء، والتحكم في من يمكنه رؤية حالة الاتصال، وحظر لقطات الشاشة في رسائل العرض مرة واحدة.

وأوضحت “ميتا”، الشركة الأم لـ”واتساب”، أن هذه التغييرات هدفها منح المستخدمين مزيداً من التحكم في تجربتهم، بتقديم “طبقات إضافية” لحماية اتصالاتهم الخاصة.

وتختبر إدارة التطبيق حظر لقطات الشاشة (سكرين شوت) لرسائل “العرض مرة واحدة”، وهي الرسائل التي تختفي بعد فتحها مرة واحدة. ومع ذلك، لا يزال بإمكان أي شخص التقاط صورة لشاشة الهاتف باستخدام هاتف آخر.

وقدم “واتساب” خيار الصور والمقاطع التي تختفي بعد مشاهدتها لمرة واحدة منذ عام، لكنه ذكّر المستخدمين في ذلك الوقت بأنهم لن يكونوا قادرين على معرفة ما إذا كان المستلم قد أخذ لقطة للصور والمقاطع. 

ولا تزال الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي، لكن الشركة تأمل في نشرها للمستخدمين على نطاق واسع “قريباً”.تكنولوجيا

وسيقدم “واتساب” خياراً للمستخدمين لاستخدام التطبيق من دون أن يكونوا مرئيين على الإنترنت، وهو ما يطلق عليه “التحكم في التواجد عبر الإنترنت”. تُطرح الميزة للجميع هذا الشهر، وتسمح للمستخدم بتحديد المتصلين الذين يمكنهم رؤية تواجده في “واتساب” بينما يختفي عن الآخرين.

والتغيير الثالث هو أن “واتساب” سيسمح للمستخدمين بمغادرة المجموعات من دون إرسال إشعار لكل أعضاء المجموعة بذلك. 

(العربي الجديد)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: