وزارة المياه تدعو إلى أخذ الاحتياطات للتعامل مع المنخفض الجوي

وزارة المياه تدعو إلى أخذ الاحتياطات للتعامل مع المنخفض الجوي

دعت وزارة المياه والري، الاثنين، المواطنين والمزارعين ومربي المواشي إلى ضرورة الاستعداد الجيد واتخاذ الاحتياطات والإجراءات الفاعلة لحماية مزروعاتهم ومواشيهم وعدادات المياه والمرافق المائية المنزلية المختلفة من موجات الصقيع المتوقعة ان تكون مرافقة للمنخفض الجوي.

وقال مساعد أمين عام الوزارة للإعلام الناطق الاعلامي عمر سلامة، إن المنخفضات الجوية المتوقعة سيرافقها هطولات مطرية غزيرة مما يستوجب من المزارعين اتخاذ اجراءات احترازية تضمن حماية مزروعاتهم المحاذية للسيول والأودية من خطر مداهمة مياه الفيضانات وخاصة التي تقع أسفل السدود مع توقع عدة منخفضات على المملكة محملة بالأمطار والثلوج هذا الاسبوع.

وأكّد أن وزير المياه والري أصدر تعليمات مشددة لجميع كوادر المياه في جميع المناطق إلى اتخاذ كل ما يلزم للتنسيق مع مختلف الجهات والحكام الإداريين ورؤساء البلديات بالخصوص واستحداث غرف عمليات للتعامل مع الحالة الجوية والتنسيق مع مختلف الجهات للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.

وناشد سلامة الجميع ضرورة التعامل بمسؤولية مع ارشادات ونداءات وزارة المياه والري وسلطة المياه وسلطة وادي الاردن والمؤسسات التابعة لها، مبينا ان كوادر قطاع المياه تأخذ احتياطاتها اللازمة في مثل هذه الأحوال.

“مركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة ومركز الشكاوى الموحد تتلقى الملاحظات على مدار الساعة وتتابع تطورات الحالة الجوية وتتعامل معها بمنتهى المسؤولية”، وفق سلامة الذي أكّد على ضرورة اخذ هذه التحذيرات على محمل الجد والمسؤولية في هذه المناطق وكذلك عدم الرعي بالقرب من المنشآت المائية والاودية او الاقتراب منها حفاظا على سلامتهم.

ونوه الى اهمية استفادة المواطنين من امطار الخير وتخزينها والاستفادة منها في الاستخدامات المختلفة وضرورة اتباع تعليمات سلطة المياه في عدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي وكذلك حماية عدادات المياه في العقارات والمنازل من خطر الانجماد وتلفها وكذلك عدم القاء المخلفات داخل شبكات الصرف الصحي او في مجاري الاودية والتي تشكل تحديا كبيرا امام مؤسسات قطاع المياه لما لها من تأثير على وقف مصادر المياه نتيجة التلوث وبالتالي توقف الضخ عن مناطق بسبب ذلك.

وأشار إلى اهمية الإبلاغ عن اية ملاحظة او شكوى على هاتف الشكاوى الموحد (117116) او على الارقام (0791500686) او (0791500696) للإبلاغ عن اية شكاوي تتعلق بالمياه والصرف الصحي عبر خدمة الواتس آب.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: