وزير الأوقاف يؤكد ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لجميع المساجد

وزير الأوقاف يؤكد ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لجميع المساجد

وزارة الأوقاف

أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، ضرورة إجراء الصيانة اللازمة لجميع المساجد وتفقد احتياجاتها من قبل مديريات ومكاتب الأوقاف المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، من خلال التعاون مع لجان رعاية المساجد.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الاثنين بمدراء مديريات الأوقاف بالمملكة، بحضور الأمين العام للوزارة الدكتور عبد الله عقيل، و مساعد الأمين العام للوعظ والإرشاد الشيخ إسماعيل الخطبا، ومساعد الأمين العام لشؤون المديريات الدكتور حاتم السحيمات، والمفتش العام للوزارة الدكتور معاوية البطوش.

ودعا الخلايلة إلى ضرورة العمل و الإنجاز لإيصال رسالة الوزارة في مختلف مجالات العمل في الجانبين الدعوي والإداري، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من مديريات الأوقاف لديها إنجاز مميز، وهو ما يجب تعميمه على باقي المديريات.

وأكد تقديم الوزارة كل ما يلزم من الدعم للوصول إلى النتائج التي يطمح إليها الجميع دون استثناء، مبينا أن عمل مديريات الأوقاف في الميدان له أبعاد دينية واجتماعية واقتصادية، وهو ما يستوجب بذل الجهود بشكل مكثف وفقا للتشريعات الناظمة للعمل، وبما يتماشى مع خدمة المواطن والمصلحة العامة.

وتحدث الخلايلة عن أهمية الدور المناط بالأئمة والوعاظ وخطباء المساجد والمؤذنين في تعزيز المفهوم الإسلامي لدى الناس، نظرا للرسالة العظيمة التي يحملونها في سبيل خدمة المساجد.

وأشار إلى أن الوزارة وإيمانا منها بدور هؤلاء العلماء الأجلاء تعمل على دعمهم ومساندتهم بشكل مستمر للقيام بدورهم في خدمة المساجد، وإيصال رسالة المسجد لكل مسلم بكل يُسر وسهولة وبما يعزز مفهوم الرسالة المناطة بهم.

وخلال اللقاء، دار نقاشٌ موسعٌ بين الوزير والحضور، حمل الكثير من الإيجابيات التي تخدم المصلحة العامة وتعزز رؤية ورسالة وزارة الأوقاف والمؤسسات التابعة لها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: