وزير التربية: تحسين واقع المدارس من أولويات الوزارة

وزير التربية: تحسين واقع المدارس من أولويات الوزارة

التربية

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي خلال افتتاحه اليوم الخميس مدرسة إمرع الثانوية الشاملة المختلطة التابعة لمديرية تربية القصر إن تحسين واقع المدارس يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية إلى توفير البيئة المدرسية الملائمة ورفع مستوى الوعي والثقافة الصحية لدى الطلبة بالإضافة إلى تنويع وبناء البرامج التي ستسهم في إكسابهم القيم الإيجابية والسلوكات الصحيحة.

وأكد النعيمي على أن المعلم هو ركيزة أي نظام تربوي، وعليه ينعقد الأمل دوماً في نهوض نظامنا التربوي بأهدافه الجليلة وتحقيق غاياته السامية في التربية والتنشئة الإيجابية لتيسير تعلم الطلبة وتحفيزهم على التعلم وإطلاق قدراتهم ومواهبهم وإمكاناتهم مشيرا إلى أهمية تفعيل النشاطات التربوية لما لها من دور هام في تعزيز جوانب الابتكار والتجديد وتمكين الطلبة من التعبير عن ذاتهم وصقل شخصياتهم بمختلف مراحلهم العمرية وتنمية إبداعاتهم وقدراتهم من خلال مشاركتهم الفاعلة في مجالس الطلبة وأندية الحوار والمناظرات والإذاعة المدرسية.

وقال مدير تربية لواء القصر الدكتور حسين الدغيمات: إن افتتاح هذه المدرسة يضاف إلى كوكبة المدارس الحكومية على امتداد الوطن في ظل راعي المسيرة الملك عبد الله الثاني.

وأضاف الدغيمات أن البناء يتكون من 16 غرفة صفية و 20 غرفة إدارية بالإضافة إلى المرافق كما تضم 12 شعبة من الصف التمهيدي ولغاية الصف الثاني ثانوي وعدد الطلبة يبلغ 196 طالبا وطالبة وعدد الهيئة التدريسية 24 معلمة والإداريون 6 والبناء ممول من بنك المدن والقرى بكلفة مقدارها مليون ونصف دينار.
وقال رئيس بلدية لواء فقوع سلامة الحمايدة: إن اللواء لم تكتمل فيه الخدمات ويحتاج إلى دعم ورعاية من كافة أجهزة الدولة مؤكدا على العديد من المطالب للواء منها فتح مديرية للتربية بالإضافة إلى أن المخصصات المرصودة في مجالس المحافظات للواء لا تفي بالغرض المطلوب.

وقال رئيس مجلس التطوير في بلدة إمرع حمدي القويدر: إن افتتاح المدرسة سيساهم في دعم العملية التعليمية والتحصيل الدراسي لدى الطلبة فالبيئة التعليمية والمرافق الجيدة تؤثر تأثيرا إيجابيا على الطلبة والمعلمين على حد سواء.

وعلى هامش الافتتاح زار النعيمي عددا من المدارس التابعة لمديريتي تربية قصبة الكرك ولواء المزار الجنوبي استهلها بمشاركة طلبة مدرسة محي الثانوية للبنين فاعليات الطابور الصباحي وزيارة تفقدية لمدارس محي الأساسية الثانية للبنين ومؤتة الثانوية للبنين والثنية الأساسية المختلطة وزيارة لمدرسة التربية الخاصة للصم في قصبة الكرك حيث التقى فيها الهيئتين الإدارية والتعليمية وكوادر المدرسة فيها.

وأعرب النعيمي عن تقدير الوزارة للقائمين على هذه المدرسة التي افتتحها مؤكداً التزام الوزارة تجاه الطلبة ذوي الإعاقة والعمل على توفير الخدمات التعليمية المناسبة لهم مثمنا الجهود المتميزة والمبذولة لخدمة الطلبة مستمعا إلى العديد من الملاحظات واعداً بدراستها وتنفيذ العديد منها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: