وزير الخارجية يزور اليابان تحضيرا لزيارة الملك الشهر المقبل

وزير الخارجية يزور اليابان تحضيرا لزيارة الملك الشهر المقبل

البوصلة – يبدأ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الاثنين، زيارة رسمية لليابان تحضيراً لزيارة الملك عبدالله الثاني في شهر نيسان المقبل، يجري خلالها سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبار المسؤولين اليابانيين.

ويرأس الصفدي الوفد الأردني المشارك في الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي الأردني الياباني، والذي يضم وزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان، ويرأسه من الجانب الياباني وزير الخارجية هاياشي يوشيماسا.

ويلتقي الصفدي وطوقان رئيس الوزراء الياباني كيشيدا فوميو، ومسؤولين يابانيين آخرين لإجراء محادثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين وعدد من القضايا الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية وجهود حل الأزمة السورية.

وسيلقي الصفدي محاضرة عن السياسة الخارجية الأردنية في المعهد الياباني لبحوث الشرق الأوسط، كما سيتحدث مع نادي الصحفيين الأجانب في اليابان حول العلاقات الأردنية اليابانية، وأولويات السياسة الخارجية الأردنية وجهود المملكة في حل الأزمات الإقليمية.

وكان الأردن واليابان اتفقا على إطلاق الحوار الاستراتيجي بينهما على مستوى وزراء الخارجية في تشرين الثاني/نوفمبر من العام 2018.

وعقدت جولة الحوار الاستراتيجي الأولى في عمان في كانون الأول/ديسمبر من عام 2018، بمشاركة وزيري خارجية البلدين، حيث اتفق الجانبان آنذاك على عقدها بشكل دوري لبحث آليات تطوير العلاقات الثنائية وتنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعقدت الجولة الثانية في عمان في آب/أغسطس 2021.

المملكة

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: