وفد نيابي يلتقي المفوض العام في الاتحاد الأوروبي لدول الجوار

وفد نيابي يلتقي المفوض العام في الاتحاد الأوروبي لدول الجوار

اختتم الوفد النيابي، زيارته الى بروكسل بلقاء المفوض العام في الاتحاد الاوروبي لدول الجوار، جستينا بستش.

واعرب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار الحيصة عن تقديره وشكره للاتحاد الاوروبي على دعمه المستمر للاردن، ليتمكن من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين والمخيمات الفلسطينية .

ودعا الحيصة، المفوض العام الى زيارة الاردن للاطلاع على واقع حال مخيمات اللجوء السوري ومخيمات الفلسطينيين.

واستعرض الاعباء التي تحملها الاردن جراء استضافته موجات اللجوء والتي شكلت ضغطاً على بناه التحتية واستنزافاً لموارده الطبيعية، فضلاً عن ازدياد حجم البطالة في صفوف الشباب الاردني .

واشار الحيصة الى ان الاردن لديه مشكلة كبيرة في شح المياه اذ يعتبر ثالث أفقر دولة في العالم مائيا، فيما فاقم وجود اللاجئين من هذه المشكلة ، داعياً المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته بهذا الشان وزيادة الدعم للدول المستضيفة للاجئين .

من جهته، اكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية النيابية خلدون حينا عمق الشراكة والتعاون بين الاردن والاتحاد الأوروبي، مثمناً دور الاتحاد الأوروبي في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .

وقال إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يلعب دوراً محورياً في المنطقة والشرق الأوسط، مضيفا ان السياسة الخارجية الاردنية وازنة وتمتاز بالحكمة في التعاطي مع جميع القضايا الاقليمية والدولية .

واشار حينا الى ان هناك لقاءات دورية دائمة بين لجنة الشؤون الخارجية النيابية ووزير الخارجية وشؤون المغتربين للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في المنطقة والعالم وتوحيد الجهود النيابية والحكومية لخدمة المصالح الوطنية العليا .

كما اشار الى حزمة الاصلاحات السياسية التي نفذها الاردن والخطوات التي انتهجها لتعزيز منظومته السياسية والإدارية والاقتصادية، داعياً الاتحاد الاوروبي الى دعم الاردن ومساندته ليتمكن من مواصلة مسيرته الديموقراطية .

بدوره، ثمن المفوض العام في الاتحاد الاوروبي لدول الجوار الدور المحوري الذي يقوم به الاردن تجاه اللاجئين السوريين والمخيمات الفلسطينية والاعباء التي تحملها بهذا الشأن حتى بات نموذجاً في استضافة اللاجئين.

وأكد بستش الحرص على مواصلة دعم الاردن ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) لتتمكن من مواصلة تقديم خدماتها الحيوية للاجئين.

ويضم الوفد النيابي، بالاضافة الى الحيصة وحينا، رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة النيابية ميادة شريم ، والنواب : جعفر الربابعة وعيد النعيمات وعبدالله ابو زيد وشادي فريج.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: