وقفة لمعلمي الكرك أمام قصر العدل للمطالبة بالإفراج عن زملائهم (شاهد)

وقفة لمعلمي الكرك أمام قصر العدل للمطالبة بالإفراج عن زملائهم (شاهد)

عمان – البوصلة

أقام معلمو الكرك وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام قصر العدل للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين وهم رئيس الفرع قايد اللصاصمة والمعلم أنس العضايلة والمعلم سامي الذنيبات.

وألقى الناطق باسم نقابة المعلمين نور الدين نديم كلمة طالب فيها رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز بوقف هذه الإجراءات التي تستهدف معاقبة المعلمين بسبب مواقفهم وآرائهم ومعاقبتهم على إثر الإضراب الأخير.

وقال نور الدين نديم: بكل هدوء نقول لرئيس الوزراء والله إذا كان هناك إرادة حقيقية للإصلاح فنحن سندكم ومعكم”، مؤكدًا في الوقت ذاته على مطالبة الحكومة بالاستقالة والاعتراف بأنها مفلسة وعاجزة وغير قادرة على مواجهة الدولة العميقة لحماية المعلمين.

وشدد على أن بقاء الأمر على ما هو عليه لن نسمح بذلك في نقابة المعلمين، معبرًا عن رفضه لدور وزارة التربية والتعليم الذي سحبت منها كل صلاحياتها وأصبحت فقط لتسليم الرواتب وإدارة شؤون الموظفين وعاجزة عن تقديم الحماية لمعلميها.

وعبر نديم عن رفضه لسياسات الحكومة التي تحاول اليوم الاستفراد بفروع نقابة المعلمين  ومعاقبة كل فرع على حدة مشددًا على “أننا في نقابة المعلمين أكثر تماسكا وأشد وحدة قلباً واحدًا ولن نسمح للحكومة بالاستفراد بكل فرع على حدة”.

وأكد على أن وحدة المعلمين كلها تحت راية واحدة وعشيرة واحدة هي “عشيرة الأردن”، على حد تعبيره.

وقال نديم محذرًا: “جردونا من كل شيء إلا من كرامتنا، وإن أرادوا تجريدنا من كرامتنا فباطن الأرض أفضل من ظاهرها، ولم يعش بعد من سيجعلنا تحت الأرض”.

وهتف المعلمون أمام قصر العدل “حرية حرية حرية غصب عن الحرامية”. “حرية حرية لا للقبضة الأمنية”، و”من الكرك صدر القرار.. ودنا قايد جوى الدار.. ودنا أنس جوى الدار.. ودنا سامي جوى الدار”، ورددوا “فليعوا صوت الشباب.. والإضراب عالأبواب.. وإذا ما طلعوا هالشباب.. والتصعيد عالأبواب”، وقالوا “يا معلم إصحا وقوم.. واطلب حقك المهضوم”، و”ما راح نسكت مهما صار.. حتى يطلعوا الأحرار”.

وانتقد متحدثون خلال الوقفة تفعيل قانون الجرائم الإلكترونية لتكميم الأفواه واعتقال أصحاب الرأي.

وعقدت أمس الهيئة المركزية في فرع الكرك بحضور مجلس النقابة اجتماعًا طارئًا بعد توقيف رئيس فرع الكرك الأستاذ قايد اللصاصمة والمعلم سامي الذنيبات والمعلم أنس العضايلة من قبل المدعي العام على خلفية دعوى مقامة بحقهم.

وأكدت النقابة على رفضها لتوقيف المعلمين ملوحة بإجراءات تصعيدية حتى إطلاق سراح الزملاء المعلمين في فرع الكرك.

No photo description available.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: