وقفتان في الكرك ومعان رفضاً لاتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني

وقفتان في الكرك ومعان رفضاً لاتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني

نبراس الياسوري – عمان

نفّذ مواطنون أردنيون أمس، وقفتين احتجاجيتين في الكرك ومعان رفضًا لاتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني واستمرار ضخ الغاز إلى الأردن رغم الرفض الشعبي مطالبين محاسبة الموقعين على الاتفاقية.

وشارك أهالي معان في وقفة احتجاجية دعت لها الحركة الاسلامية من أمام مسجد رسمي ابو رخية، قال فيها القيادي في الحركة محمود ابو رخية إنه لا يعلم من وقع على اتفاقية الغاز؛ فالشعب الأردني شعب حي ومرابط صادق والخذلان من الحكومات واصحاب القرار ومن حق الاردنيين ان يعلموا من وقع على هذه الاتفاقية داعيا الحكومة ورئيسها لاسقاطها واسقاط من وقع عليها -على حد تعبيره – لانها ارادة الشعب، بحسب أبو رخية.

وأشار الناشط ابراهيم قنديل خلال الوقفة إلى أن الحكومة وقعت الاتفاقية بسعر يقارب 3 اضعاف السعر العالمي للغاز ، وأن ” الحكومة رفعت الضرائب بحجة وجود عجز 400 مليون وهي اليوم تعطيها لليهود والصهاينة ليقتلوا ابنائنا في فلسطين ”

ونظّم مواطنون في الكرك وقفة الاحتجاجية وسط ساحة المسجد العمري، وهتفوا: “باعوا القدس مع عمان… في صفقة الارتهان، رهنتونا للكيان … بكرة بحتلوا عمان”.

وقال القيادي في الحركة الاسلامية بالكرك احمد القطاونة: “الكيان الصهيوني سيحصل على 10 مليار من الحكومة الاردنية في هذه الصفقة واصفا الحكومة بانها عار على الشعب الأردني”.

ووجه الناشط حسين الصعوب باسم الكرك بكل أطيافها الى صانع القرار السياسي بأن يتصالح مع القواعد الشعبية.

وتشهد محافظات ومناطق عديدة في الأردن حراكا شعبياً رافضاً لاتفاقية الغاز مع دولة الاحتلال منذ بدء ضخ الغاز إلى الأردن مطلع العام 2020، وكان رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة قد أعلن عن مناقشة قانون لمنع استيراد الغاز من دولة الاحتلال يوم الأحد تحت القبة.

ودعت الحملة الوطنية الاردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني الأردنيين إلى التواجد صباح يوم الأحد أمام مجلس النواب بهدف المطالبة بإلغاء الاتفاقية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: