14 كاميرا و12 جهاز استشعار.. لوسيد تتحدى تسلا في عقر دارها

14 كاميرا و12 جهاز استشعار.. لوسيد تتحدى تسلا في عقر دارها

البوصلة – لا يتوقف عالم السيارات والمحركات عن إدهاشنا اليوم حيث تسعى الكثير من الشركات إلى تقديم افضل ما لديها إضافة إلى تعاونها مع شركات أخرى متخصص بإنشاء البرامج. فقد أكدت شركة لوسيد أن شركة Nvidia ستقوم بتقديم برنامج مميز لنظام مساعدة السائق DreamDrive Pro.

نظام متطور جداً

تكنولوجيا السيارات

فقد أشارت لوسيد إلى إن نظام DreamDrive Pro سيستخدم منصة برمجيات Nvidia Drive، إلى جانب 32 جهاز استشعار. وقالت إن مجموعة المستشعرات هذه تتضمن 14 كاميرا، و ليدار واحد  وخمسة رادارات، إضافة إلى 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية.

تم تفصيل DreamDrive Pro لأول مرة في عام 2020، وهو قياسي في إصدار Lucid Air Dream و Grand Touring واختياري في طراز Air. لقد تم تقديم هذه التقنية رداً على نظام الطيار الآلي في تسلا، و Super Cruise من جنرال موتورز، ونظام BlueCruise من فورد، في ما ألمحت Lucid إلى أنها ستتجاوز في النهاية قدرات هذه الأنظمة.

وفي الوقت نفسه، تواصل شركة تسلا السماح لبعض العملاء باختبار قدرات القيادة في المدينة بدون استخدام اليدين، باستخدام مستشعرات الكاميرا بشكل أساسي وليس الليدار.

معلومات يستفيد منها السائق

تكنولوجيا السيارات

كما ذكرنا يتكون DreamDrive Pro من 14 كاميرا وماسحة ضوئية LiDAR وخمسة رادارات و 12 جهاز استشعار بالموجات فوق الصوتية. تعمل هذه الأجزاء معًا بطريقة سلسة لتزويد السائق بالمعلومات الكافية للقيادة اليومية ولكنها أيضًا قادرة على الانخراط في عمليات مستقلة.

على الرغم من أن Lucid Air لا تملك هذه القدرة الآن (وهناك الكثير من التحديات القانونية التي يجب مواجهتها)، لكن يمكن ببساطة ترقية أنظمتها في المستقبل فالسيارة قادرة على توفير عدد من أنظمة مساعدة السلامة التي يمكن استخدامها في حالات متعددة. في الأساس، تعتبر Air مركبة ذكية وستكون قادرة على تعلم المزيد من الحيل مع مرور الوقت.

ستوفر تقنية Nvidia أيضاً إمكانية تكامل الذكاء الاصطناعي AI ، وهي تقنية تريد Lucid القيام با لأنها تتطلع إلى تقديم الأفضل لعملائها عندما يتعلق الأمر بالتنقل الكهربائي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: