144 مهندسا ومهندسة يؤدون اليمين القانونية في اربد

أدى 144 مهندسا ومهندسة اليمين القانونية، أمس السبت، في فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة اربد، بحضور عضو مجلس النقابة، نائب رئيس شعبة الهندسة الكهربائية المهندس عبد الباسط صالح، ورئيس مجلس الفرع الدكتور أحمد ملكاوي، ومساعد الأمين العام لإدارة الشؤون الهندسية والنقابية المهندس خالد القدومي، ومدير فرع إربد المهندس عبد الله طوالبة.

ودعا المهندس عبد الباسط الصالح المهندسين إلى تطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم وعدم الاكتفاء بمخرجات التعليم الجامعي، وذلك من خلال متابعة الأنشطة التي تنظمها لجان المهندسين الشباب في الشعب والفروع، موضحا أن هناك الكثير من الفرص التي تنتظر المتميزين والأكفاء في المجال الهندسي.

وأكد أن النقابة تولي المهندسين الجدد والشباب اهتماما خاصا من كافة النواحي النقابية منها والعلمية والاجتماعية، لافتا إلى أن الهدف الأسمى للنقابة هو المحافظة على حقوق المهندسين ورفع مستوى المهنة بما يواكب حاجات وتطلعات الوطن والمواطن.

من جانبه، دعا الدكتور أحمد ملكاوي المهندسين إلى بذل أقصى الجهود لتطوير مهاراتهم ورفع تنافسيتهم، معبرا عن اعتزازه بالسمعة الطيبة التي يحظى بها المهندس الأردني داخل الوطن ومؤكدا على أهمية تواصل المهندسين الجدد مع النقابة بشكل مستمر والتعرف عن قرب على الخدمات التي تقدمها لمنتسبيها.

واستعرض الدكتور الملكاوي أهم الخدمات التي تقدمها النقابة لمنتسبيها، وما لتلك الخدمات من فائدة كبيرة تعود عليهم بالنفع، داعيا المهندسين الى ضرورة التواصل والتفاعل مع النقابة ولجانها المختلفة للاطلاع على آخر المستجدات في القطاع الهندسي ومجالات التدريب والتشغيل المختلفة.

وبين الدكتور الملكاوي أن النقابة تسعى لمساعدة المهندسين في الحصول على فرص عمل أو تدريب لكافة منتسبيها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأردن، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، محذرا من الاستجابة لإعلانات التسجيل الصوري في الشركات الهندسية، ومؤكدا أن تلك الممارسات تعتبر مخالفة صريحة لقوانين وأنظمة النقابة وتعرض المتعاطين فيها للمساءلة.

وتسلم المهندسون الجدد بطاقات عضوية النقابة وشهادات تقدير.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *