16 مليون دينار إيرادات منطقة المطار الحرة في 9 أشهر

توقع رئيس مجلس إدارة المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية خلف الهميسات، أن تستقطب منطقة المطار الحرة استثمارات تقدر بـ 380 مليون دينار، في حين بلغت إيراداتها خلال الشهور الماضية من العام الحالي 16 مليونا.

وأضاف الهميسات في مؤتمر صحافي الثلاثاء، أن نسبة اشغال المنطقة الحرة المطار 25%، متوقعا أن تصل إلى 50% خلال العام المقبل، إذ بلغ عدد الاستثمارات المسجلة 59 شركة.

وإشار إلى أن إجمالي الفرص الاستثمارية التي تقدمها المنطقة بلغ حوالي 522 فرصة، منها 46 للقطاع الصناعي من صناعات خفيفة ومتوسطة.

وكشف عن أن المجموعة بصدد افتتاح مشروع كورنيش البحر الميت والذي سيتم الاعلان عنه قريبا، ليكون متنفسا رئيسيا للسياحة الداخلية والخارجية، متوقعا أن يصل حجم الاستثمارات الإجمالية في منطقة البحر الميت خلال الأعوام الخمسة المقبلة إلى مليار دينار، اضافة إلى توفير حوالي 6000 غرفة فندقية عام 2025، إضافة إلى نحو 8000 فرصة عمل.

وأكد أن المجموعة عملت خلال عقدها الممتد منذ 40 عاماً على توفر بيئة استثمارية منافسة ومحفزة للاستثمار قادرة على استقطاب الاستثمارات المحلية والاجنبية في مختلف القطاعات الاقتصادية الصناعية والتجارية والخدمية والسياحية.

وقال مدير عام شركة المناطق الحرة الاردنية مشهور الطراونة إن المنطقة الحرة بالمطار، وفرت 376 فرصة استثمارية للقطاع التجاري، منها 252 فرصة للتخزين اللوجستي للأدوية والمواد الثمينة، و100 فرصة لمكاتب مجمعات الاعمال و 24 فرصة لمكاتب الديسك للشركات الاقليمية والعالمية، وفي قطاع الخدمات، وفرت المجموعة 100 فرصة استثمارية للخدمات اللوجستية الداعمة للاستثمار من بنوك وتأمين وتخليص ومحلات تجارية وغيرها.

وأشارت مدير عام شركة المناطق التنموية الاردنية أمل زنون إلى ان مشروع تلفريك عجلون يعد من أهم المشاريع اللوجستية الرئيسة الداعمة لمنطقة الصوان التنموية.

وأكدت أن المشروع يسير ضمن البرنامج الزمني الذي تم الإعلان عنه سابقاً والمعد وفقاً لأفضل الممارسات العالمية في تنفيذ مشاريع التلفريك، بالتعاون مع الشركة المنفذة والرائدة عالميا في هذا المجال (شركة دوبلمير النمساوية) ما يضمن كفاءة التنفيذ وتوفير كافة متطلبات إنشاء وتشغيل المشروع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *